ترك الطب من أجل الصحافة وتم إيقافه بسبب جرأته ... 10 معلومات عن الإعلامي حمدي قنديل بعد وفاته

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ترك الطب من أجل الصحافة وتم إيقافه بسبب جرأته ... 10 معلومات عن الإعلامي حمدي قنديل بعد وفاته من موقع وشوشه، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

توفى الإعلامى حمدى قنديل، اليوم، بعد صراع من المرض، عن عمر يناهز 82 عامًا، وكان لقنديل مشوار كبير في تاريخه الإعلامي والصحفي من بين إيقافه أكثر من مرة بسبب جرأته السياسية وترصد "وشوشة" أبرز 10 معلومات عن الإعلامي حمدي قنديل.

 

1.       ولد حمدى قنديل عام 1936م لأسره ترجع أصولها إلى محافظة الشرقية.

2.       تزوج ثلاث مرات وكان أخرهم من الفنانة نجلاء فتحى ببداية التسعينيات ولم ينجب.

3.       جده الأكبر قنديل خليل كان عمدة قرية المحمودية، بمركز ههيا عام 1830

4.       تعرض والده لأزمة صحية وهو بمرحلة الثانوية العامة ليحصل على مجموع 60% ويلتحق بكلية العلوم التي لم يستمر بها وقرر إعادة الثانوية العامة مرة أخرى ليلتحق بكلية الطب.

5.       بدأ العمل بالصحافة وهو بالجامعة وتم اختياره كمدير تحرير بمجلة الكلية، حتى تم مصادرتها بسبب ما تقدمه من مقالات جريئة تخالف الرأي العام.

6.       عرض عليه الصحفي مصطفى أمين الذي كان من أكثر متابعيه وقتها، أن يعمل كمحرر بمجلة آخر ساعة، ثم انتقل إلى مجلة التحرير.

7.       ترك دراسة الطب ليتفرغ لدراسة الصحافة بكلية الآداب، ورشح للعمل بجريدة أخبار اليوم فور تخرجه.

8.       انتقل بعدها ليعم كمذيع بالتلفزيون المصري من خلال برنامجه أقوال الصحف.

9.       سائت علاقته مع النظام المصري بسبب هجومه الشديد على صمت الحكومات العربية مما أدى إلى إيقاف برنامجه، وتنقل بعدها بين عدد من القنوات الفضائية منها قناة دريم ثم اضطر إلى الهجرة للإمارات لتقديم برنامج جديد بعنوان "قلم رصاص".

10.   كانت برامجه يغلب عليها الطابع السياسي، وأصبح المتحدث الإعلامى الرسمى للجمعية الوطنية للتغيير.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ترك الطب من أجل الصحافة وتم إيقافه بسبب جرأته ... 10 معلومات عن الإعلامي حمدي قنديل بعد وفاته ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وشوشه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق