امتى الجسم يستنجد بصاجبه.. أعراض تؤكد خطورة نظامك الغذائي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
امتى الجسم يستنجد بصاجبه.. أعراض تؤكد خطورة نظامك الغذائي من موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

كتب مايكل فارس

النظام الغذائى عامل أساسي فى صحة الإنسان، فمقولة "الوقاية خير من العلاج"، لابد من تطبيقها على أرض الواقع، حيث يعد طبيعة الطعام الذى نتناوله هو اللاعب الأساسي فى سلامة الإنسان وصحته، وعندما يتعرض هذا النظام لخلل أو نقصان، يؤدى ذلك لخلل جثيم فى الجسد. ويرصد لكم "صوت الأمة"، الأعراض التي تحدث نتيجة هذا الخلل.

البشرة

حين يتناول الإنسان أطعمة غير مغذية وليست صحية، يبدأ حب الشباب والتجاعيد في الظهور، فإذا لاحظ الشاب وجود بثور أو حبوب على بشرته، فعليه التوقف فورا عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون أو السكريات، وتلك المصنعة، وعليه استبدالها بالأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تجعل البشرة أكثر نضارة، لأنها تقلل الالتهاب وتقلص من احتمال اختراق الجلد.

اقرأ أيضا: التفوق يبدأ من هنا .. نوم كافي وطعام صحي وتركيز ومراجعة

الإرهاق

حين يشعر الشخص بتعب وإرهاق، فهذه رسالة من الجسد بأنك تتناول أطعمة ضارة، خاصة مشروبات الطاقة والأطعمة السريعة والتى تؤدى لاستنزاف قواك سريعا بمجرد امتصاصها، أما الأطعمة الصحية خاصة الخضروات في النظام الغذائي، فأنها تنقل الأكسجين بكفاءة في جميع أنحاء الجسم، وبالتالي تجدد من مستويات الطاقة لديه، مما يساعد الإنسان على ممارسة أعماله اليومية بلا تعب.

رائحة الفم والجسد

رائحة الجسم هى رسالة عن نوعية الطعام الذى تأكله، فالعرق لم يكون هو المصدر الرئيسي لرائحة الجسم الكريهة، بل إن تفاعل البكتيريا على الجلد مع السموم الناجمة عن الأكل، التي يطردها الجسم، هو ما يبعث هذه الرائحة، فعلى سبيل المثال فأن بعض الأطعمة مثل القهوة، لا يتم امتصاصها بالكامل في الجهاز الهضمي، ويتم إطلاق بقاياها من خلال مسام الجلد مما يعطي رائحة مميزة، على خلاف الأطعمة الدهنية، التي تسبب رائحة كريهة في الفم.

شعر غير صحي

صحة الشعر أو غير صحته، رسالة من الجسم تشير ما تأكله من طعام، إذ تساعد الأطعمة الغنية بالحديد جسمك على إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تساعد في تخزين وحمل الأكسجين في الدم، وهذا أمر ضروري لشعر صحي، كما أن النظام الغذائى الذي يحتوي على الأحماض الدهنية الكافية وفيتامين B12 وحمض الفوليك، للحفاظ على شعر جيد، لذا، ينصح بأكل الخضراوات الورقية الداكنة والمكسرات والبذور.

الاكتئاب

عدم تناول كميات كافية من دهون أوميجا 3، أو اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، فهذه جميعها تحرمك من مكونات أساسية في محاربة انخفاض المزاجية والاكتئاب، لذا ينصح خبراء التغذية بأن تناول التوت والمكسرات والخضراوات الورقية والفاصوليا،والفواكة من شأنها أن تعزز المزاج وتترك لدى الإنسان شعورا بالراحة.

 المناعة

لن يستطيع الجسد مقاومة الأمراض بدون مناعة قوية، فالجسد يحارب المرض والعدوى من خلال المناعة المتكسبة، لذا فمضادات الأكسدة في بعض الأطعمة تقاوم الفيروسات والميكروبات، في حين أن الفيتامينات والمعادن تحمي الشخص من أمراض مثل الإنفلونزا، لذا ينصح خبراء التغذية بالابتعاد عن  الأغذية المعلبة التي لن تعطي سوى القليل من المغذيات، بل ستضعف الجهاز المناعي أيضا، وعلى العكس فأن الفواكةوالخضراوات والمكسرات ومنتجات الألبان والحبوب الكاملة تساعد على تكوين جهاز مناعي قوي.

 

ADTECH;loc=300


ADTECH;loc=300

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( امتى الجسم يستنجد بصاجبه.. أعراض تؤكد خطورة نظامك الغذائي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق