لمشاهدة التلفاز في الظلام أضرار خطيرة.. تعرف عليها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
لمشاهدة التلفاز في الظلام أضرار خطيرة.. تعرف عليها من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 .

يؤكد أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب بجامعة الأزهر، الدكتور حسني حسن، أن هناك عادات وأمور خاطئة تزيد من خطر الإصابة بالمياه الزرقاء على العين، وذلك لأنها تتسبب في زيادة ضغط العين، ومن تلك العادات ما يلي:

إغلاق الإضاءة عند مشاهدة التليفزيون، ومشاهدته في الظلام.

التعرض للضغط العصبي، خاصة لمن يعانون من طول النظر.

وأشار الدكتور حسن، أن مثل تلك الأمور تعرض البعض إلى الدخول في نوبة حادة من وجود المياه الزرقاء في العين، والتي قد تحدث بدون مقدمات، ولذا يشدد على عدم مشاهدة التليفزيون في الظلام، والبعد عن أي شد عصبي قدر الإمكان، مؤكدًا أن النساء أكثر عرضة لهذا الخطر.

ويوصي الدكتور حسني حسن بضرورة فحص قاع العين، وقياس ضغط العين، بإتباع الطبيب، وذلك بعد عمر ال40 عامًا للرجال والنساء، حتى من دون وجود أعراض ملاحظة، وذلك لعمل إجراء وقائي يساعد على اكتشاف مشاكل العين مبكرًا، وتجنبًا لحدوث أي مضاعفات.

وأشار الدكتور حسن، أنه لابد من مقاس نظارة القراءة الطبية كل 3 أو 4 شهور، ولابد من استشارة الطبيب على الفور في حالة الشك في وجود مياه زرقاء.

جديد ترددات القنوات

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( لمشاهدة التلفاز في الظلام أضرار خطيرة.. تعرف عليها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق