تحول إلى منصة لنشر الشائعات.. سر مطالبة الهند لتتبع أصل رسائل المروجة للعنف على «واتساب»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تحول إلى منصة لنشر الشائعات.. سر مطالبة الهند لتتبع أصل رسائل المروجة للعنف على «واتساب» من موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

عقب تعرض واتس آب للهجوم فى الهند بسبب استخدام منصته لنشر الشائعات التى أدت إلى أعمال عنف فى عدة أجزاء من البلاد،أبلغت الهند واتس آب بضرورة تعيين مسئول عن شكاوى التطبيق فى البلاد بدلا من الولايات المتحدة، وطالبت منصة الرسائل بضرورة تتبع أصل الرسائل إذا تطلبت وكالات تنفيذ القانون ذلك.

 

 

 

وقدمت الهند هذه المطالبات إلى كريس دانيلز نائب رئيس التطبيق، عند لقائه بـ رافى شانكار براساد وزير الاتحاد للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات فى نيودلهى أمس الأربعاء.

 

 

وفى اجتماع سابق مع براساد فى أغسطس، تم إبلاغ دانيلز بأن الشركة بحاجة إلى إنشاء كيان محلى، وتعيين موظف محلى للشكاوى، والتصرف بسرعة بشأن الشكاوى المقدمة من وكالات تنفيذ القانون والحكومة بشأن الرسائل المزيفة التى يتم تداولها على المنصة.  

 

 

وقال براساد بعد الاجتماع: "فيما يتعلق بقضية التتبع، أكدت أنه عندما نتحدث عن التتبع، فإننا لا نتحدث عن فك تشفير الرسائل، بدلاً من ذلك تحديد هوية مرسل رسائل واتس آب وتحديد هويته، عندما تؤدى مثل هذه الرسائل إلى إثارة العنف والجرائم البشعة والجرائم الخطيرة الأخرى".

 

وقد وعد واتس آب بالنظر فى هذه المسألة والاستجابة، ولكن فى مقابلة عبر البريد الإلكترونى مع ET، قال دانيلز إنه من غير المرجح أن تتخلى خدمة المراسلة عن القضية "الأساسية" المتمثلة فى الحفاظ على معايير التشفير الخاصة بها، وستعلن عن رئيس للتطبيق بالهند بحلول نهاية العام.

 

وكانت شركة واتس آب قد اعلنت في مدونتها على الإنترنت، الجمعة 26 أكتوبر الجاري، أنها ستطرح ميزة الملصقات لمستخدمي تطبيقها على أندرويد وiOS خلال الأسابيع القليلة المقبلة، على الرغم من أن البعض قد أبلغ عن حصوله على التحديث بالفعل.

 

ووفقا للتحديث الذي ظهر لدى عدد من مستخدمي تطبيق واتس آب، فإنه سيتعين الضغط على رمز الملصقات الجديد الذي سيظهر في حقل إدخال النص، وبالتالي ستفتح قائمة من الملصقات التي ستكون محدودة في البداية.

 

وكما هو الأمر ضمن الشركة الأم "فيسبوك"، فإنه يتعين على المستخدم تنزيل حزمة الملصقات التي يرغب في استخدامها.

 

 

 

 

ADTECH;loc=300


ADTECH;loc=300

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تحول إلى منصة لنشر الشائعات.. سر مطالبة الهند لتتبع أصل رسائل المروجة للعنف على «واتساب» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق