قراءة نتيجة تحليل فيتامين د

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قراءة نتيجة تحليل فيتامين د من موقع المرسال، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

يعد اختبار الدم لقياس كمية فيتامين د في الدم هو الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كنت تحصل على ما يكفي من فيتامين د أم لا. ويسمى اختبار الدم الذي تحتاجه اختبار الدم 25(OH)D .

يمكنك الحصول على فحص دم لدى أطبائك أو يمكنك إجراء اختبار في المنزل أو إجراء اختبار في المختبر. يجب أن تعطيك كل طرق الاختبار هذه نتائج دقيقة.

ستوضح نتائج الفحوصات ما إذا كنت تحصل على كمية كافية من فيتامين د أم لا ، وما إذا كنت ستحتاج إلى تناول المكملات الغذائية أو تعريض بشرتك للشمس أكثر. تنصح المنظمات المختلفة في الولايات المتحدة بمستويات مختلفة مثالية من فيتامين د. يقترح المجلس أن مستوى فيتامين (د)  50 نانوغرام / مل هو المستوى المثالي للاستهداف.

محتويات

طرق الحصول على اختبار فيتامين د

1- اطلب من طبيبك الحصول على اختبار فيتامين د

كن محددا واطلب من طبيبك اجراء اختبار 25(OH)D ، هناك نوع آخر من اختبارات الدم لفيتامين د يسمى 1,25(OH)₂D ، ولكن 25(OH)D هو الاختبار الوحيد الذي يخبرك إذا كان لديك كمية كافية من فيتامين د .

2- اطلب الاختبار المنزلي

يتم إرسال هذه الاختبارات إلى منزلك. الذي يتم عن طريق وخز إصبعك ووضع قطرة من الدم على بعض الورق النشاف. يمكنك إرسال الورقة إلى مختبر ليتم اختباره. أدوات الاختبار في المنزل هي خيار مناسب لأولئك الذين يفضلون إجراء اختبار فيتامين (د) في راحة منازلهم. يقوم مجلس فيتامين (د) ببيع أكثر طقم اختبار 25 (OH) D متوفر في المنزل متوفر في الولايات المتحدة.

3- اطلب اختبارا عبر الانترنت وانجز عمل الدم في المختبر

 في الولايات المتحدة ، هناك عدد قليل من المواقع التي تقوم فيها بشراء اختبار فيتامين (د) في المنزل عبر الإنترنت ، ثم تحضر المختبر الأقرب إليك. هذه الاختبارات هي أكثر تكلفة من اختبارات في المنزل.

قراءة نتائج اختبار فيتامين د

عندما تحصل على نتائج الاختبار الخاصة بك سترى عددا في وحدات من نانوغرام / مل  أو ng/ml ، على سبيل المثال ، 50 نانوغرام / مل – 50 ng/ml. هذه هي الوحدات التي يستخدمها المهنيون الصحيون في الولايات المتحدة. في مكان آخر في العالم ، يتم إعطاء نتائج فحص الدم بالفيتامين د بوحدات nmol / l.

لتحويل نتيجة اختبار تم قياسها بـ  nmol / l إلى واحد تم قياسه بـ ng / ml ، قم بقسمة عدد nmol / l على 2.5. على سبيل المثال ، 50 نانومول / لتر –   nmol/l هو نفسه 20 نانوغرام / مل –  ng/ml (50 ÷ 2.5).

لتحويل نتيجة اختبار تقاس بـ ng / ml إلى قياس واحد في nmol / l ، اضرب رقم ng / ml بمقدار 2.5. على سبيل المثال ، 20 نانوغرام / مل هو نفسه 50 نانومول / لتر (20 × 2.5).

هذه هي النطاقات التي تستخدمها المنظمات المختلفة في الولايات المتحدة لتقول ما إذا كنت تعاني من نقص شديد في فيتامين (د) (نقص) ، أو نقص فيتامين (د) (غير كاف) أو ما إذا كنت تحصل على ما يكفي من فيتامين د (كافية) .

يقترح مجلس فيتامين (د) أن مستوى 50 نانوغرام / مل –  ng/ml هو المستوى المثالي للاستهداف  ، . وهذا هو السبب في أن المجلس يوصي بأن يأخذ الكبار 5000 وحدة دولية من فيتامين د يومياً من أجل الوصول إلى هذا المستوى والبقاء فيه.

توصي جمعية الغدد الصماء بتناول مكمّل فيتامين (د) من حوالي 2000 وحدة دولية في اليوم للوصول إلى مستوى أعلى من 30 نانوغرام / مل. هذا ما توصي به جمعية الغدد الصماء كمستوى مثالي يهدف إلى تحقيقه. وأخيرًا ، يوصي مجلس الغذاء والتغذية بـ 600 وحدة دولية / يوم من مكملات فيتامين د لأنهم يعتقدون أن 20 نانوغرام / مل هو المستوى المثالي الذي يهدف إلى تحقيقه.

المراجع:

مقالات ذات صلة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قراءة نتيجة تحليل فيتامين د ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المرسال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق