وظائف تخصص الاحياء الدقيقة للبنات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وظائف تخصص الاحياء الدقيقة للبنات من موقع المرسال، بتاريخ اليوم الأربعاء 7 نوفمبر 2018 .

علم الأحياء الدقيقة هو دراسة الكائنات الحية الدقيقة، سواء وحيدة الخلية ( خلية واحدة )، أو متعددة الخلايا ( خلية مستعمرة )، أو غير خلوية ( تفتقر إلى الخلايا )، ويشمل علم الأحياء المجهرية العديد من التخصصات الفرعية، بما في ذلك علم الفيروسات، وعلم الطفيليات، وعلم الفطريات وعلم الجراثيم .

محتويات

الأحياء الدقيقة

الكائنات الدقيقة حقيقية النواة تمتلك عضيات الخلية المرتبطة بالغشاء وتشمل الفطريات والأوليات، في حين أن الكائنات بدائيات النواة – وكلها كائنات دقيقة – مصنفة على أنها تفتقر إلى عضيات غشائية محددة مثل البكتيريا، اعتمد علماء الأحياء الدقيقة تقليديا على المجهر، ومع ذلك، يمكن تربية أقل من 1 % من الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في بيئات مشتركة، بمعزل عن استخدام الوسائل الحالية، وغالبًا ما يعتمد علماء الأحياء المجهرية على أدوات البيولوجيا الجزيئية مثل تحديد الهوية المتسلسل للحمض النووي، على سبيل المثال تسلسل الجين rRNA 16s المستخدم لتحديد البكتيريا .

تم تصنيف الفيروسات على أنها كائنات حية، حيث تم اعتبارها إما كائنات دقيقة جدًا أو جزيئات معقدة جدًا، إلا أن علماء الفيروسات قد قاموا بالتحري عن البريونات، التي لم تُعتبر أبداً كائنات حية دقيقة، وذلك لأن الآثار السريرية التي تم تتبعها لهم كانت تفترض في الأصل بسبب العدوى الفيروسية المزمنة، وقام علماء الفيروسات بالبحث واكتشاف ” بروتينات معدية ” .

وظائف خريجي أحياء دقيقة بالمملكة

1- مطلوب استشاري ميكروبيولوجي ” أحياء دقيقة “

تطلب مستشفى ( International Hospitals Recruitment ( IHR في الرياض، استشاري أحياء دقيقة من الذكور أو الإناث، ومن مختلف الجنسيات للعمل لديها، شرط الخبرة من ثلاث إلى أربع سنوات .

تفاصيل الوظيفة
مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، وضعت شروط الوظيفة، وهي :

1- الانتهاء بنجاح من 3 سنوات أو أكثر في برنامج تدريب الإقامة والتخصص، المعترف بها من قبل SCHS ومقبولة من KFMC .

2- شهادة بالتخصص المناسب .

3- شهادة خبرة في منشأة للرعاية الصحية معترف بها من قبل KFMC .

4- ممارسة مستقلة في التخصص

5- ثلاث سنوات من الخبرة في مجال التخصص .

6- أداء الواجبات المهنية للأخصائي الفرعي، وفقا لترسيم نطاق الرعاية والامتيازات على النحو الموصى به، من قبل رئيس الإدارة التي وافقت عليها لجنة الاعتماد .

7- أداء واجباته / واجباتها في العيادة الخارجية .

8- توفير الرعاية اللازمة للمرضى في العنابر .

9- تنفيذ الإجراءات اللازمة وفقا لما يتم تقريرة .

10- تقديم خدمات استشارية إلى خدمات المريض الداخلية والخارجية، في مجال خبرته .

11- المشاركة في إمكانية ” تحت الطلب “، وفقا للجدول الزمني وفقا لـ KFMC .

12- الإشراف على عمل المساعد أو الاستشاريين المنتسبين، والتطوير المهني للأطباء المبتدئين والمتدربين، وتقديم التقييم لعملهم بناء على طلب رئيس الخدمة .

13- ضمان أداء الوثائق الطبية والرسوم البيانية بطريقة مؤهلة، والمهنية والإشراف على وثائق بقية الفريق .

14- التواصل بوضوح وفعالية مع الزملاء والمرضى .

15- العمل كعضو في الفريق وتقاسم المسؤوليات الإدارية .

16- الاضطلاع بالواجبات الإدارية كلما دعت الحاجة إلى رعاية المرضى، تحت إشراف رئيس الشعبة .

17- توفير تعليم المريض والعائلة وفقاً لحالة المريض واحتياجاته .

2- وظيفة تقني طبي تخصص علم الأحياء المجهرية

مطلوب تقني طبي تخصص علم الأحياء الدقيقة، بمستشفى International Hospitals Recruitment، خبرة من عامين إلى ثلاث أعوام، وسيقوم بالمهام الآتية :

1- تنظيم العمل اليومي المتطابق مع الجداول وأنماط العمل في القسم الفرعي، ومساعدة مشرف القسم في نشر المعلومات المناسبة في التواصل بين الأقسام والتقاطعات والإدارات، وضمان مستويات مثالية من الإمدادات المتاحة لتوفير خدمات غير منقطعة، والمساعدة في ترتيب الإمدادات، والمحافظة على نظام المخزون، والعمل ضمن ممارسات فعالة من حيث التكلفة للقسم .

2- المساعدة في تقييم المنهجيات والمعدات الجديدة، والمساعدة في مراجعة أدلة السياسات والإجراءات وفقا للمبادئ التوجيهية المحددة .

3- الحصول على عينات المختبرات ومعالجتها، حيث يقوم بالتحليلات والاختبارات والإجراءات، ويحافظ على السجلات وفقا لمعايير مختبر KFSH الطبية المعمول بها، مع العمل والمحافظة على المعدات المختبرية، وحفظ برامج مراقبة الجودة للقسم والفرع، والمشاركة في برامج ضمان الجودة في الإدارة .

4- توفير استجابة مستمرة، وردود الفعل لنظام تقييم أداء الموظفين، وتوفير برامج التعليم المستمر وتوجيه الطلاب وغيرهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية، بما في ذلك المقيمين، والمحافظة على إجراءات وممارسات السلامة المعمول بها .

5- المشاركة والمساهمة في أنشطة تحسين الجودة .

6- المشاركة في التعليم الذاتي، والتدريب والتطوير، حسب الاقتضاء .

7- اتباع جميع السياسات والإجراءات المتعلقة بالمستشفى .

8- القيام بأي واجبات أخرى ذات صلة يتم طلبها منه / منها .

مقالات ذات صلة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وظائف تخصص الاحياء الدقيقة للبنات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المرسال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق