الاحتلال الإسرائيلي يدمر مبنى فضائية "الأقصى" في غزة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الاحتلال الإسرائيلي يدمر مبنى فضائية "الأقصى" في غزة من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الاثنين 12 نوفمبر 2018 .

دمرت ، مساء اليوم الإثنين، مبنى قناة "الأقصى" الفضائية التابعة لحركة حماس غربي ، بعد أن قصفتها بعدد من الصواريخ التحذيرية، قبل أن تقوم بتدميرها لاحقاً.

وتوقف بث قناة الأقصى بشكلٍ فوري في أعقاب  الذي استهدف المبنى الذي تبث منه القناة غربي مدينة غزة، وبعد دقائق عادت للبث من أماكن بديلة كانت جهزتها الإدارة.
وسبق وأن استهدف الاحتلال الإسرائيلي قناة "الأقصى" 4 مرات سابقة خلال الحروب التي شنها الاحتلال على ، مدمراً خلالها المباني التي كانت تعمل منها، قبل أن تعاود الفضائية بثها من جديد متغلبة على الاستهداف والدمار الذي كان يحل بها.

بدوره، اعتبر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة قصف مقر الفضائية عربدة ورعونة وضرب بعرض الحائط كافة  التي تدعو لحماية المؤسسات المدنية وتنص على حصانة خاصة لوسائل الإعلام.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في بيان، إنّ تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي لتهديده بقصف القناة يتطلب موقًفا عمليًا واضحا من كافة المؤسسات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير.

من جانبه، أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين "الإجرام" الإسرائيلي بحق قناة "الأقصى" الفضائية، وطالب بمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم المتواصلة بحق الصحافيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية.

اقــرأ أيضاً

ومنذ عصر الإثنين يعيش القطاع أجواء أشبه بالحرب إذ قصف الاحتلال بعشرات الغارات الجوية والقذائف المدفعية أهدافاً متنوعة، في الوقت الذي ردت فيه المقاومة الفلسطينية على العدوان حيث قصف مستوطنات غلاف غزة بعشرات الصواريخ والقذائف.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الاحتلال الإسرائيلي يدمر مبنى فضائية "الأقصى" في غزة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق