"التقاعد" تدشن برنامج "عٌلوّ" لتأهيل الكوادر الوطنية وتكشف شروط الإلتحاق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"التقاعد" تدشن برنامج "عٌلوّ" لتأهيل الكوادر الوطنية وتكشف شروط الإلتحاق من موقع مجلة هي، بتاريخ اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 .

المؤسسة العامة للتقاعد

محمد حسين الثلاثاء, 11/13/2018 - 02:14

دشن محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد بن طلال النحاس بحضور مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني ، برنامج "عٌلوّ" للخريجين الذي يقدم تأهيلاً متخصصاً للكوادر الوطنية من حديثي التخرج، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون بين مؤسسة التقاعد ومعهد الإدارة والذي كان أحد ثمارها برنامج "عٌلوّ".

نظم تدريبية متقدمة

وأعتمد البرنامج الذي تم تصميمه وفق منهجية علمية على تعدد وسائـل التـدريب، حيـث يشتـمـل عـلـى تـدريب صـفي وتـدريب تطبيـقي في بيئات عمل متطورة لتعزيز اكتساب المتدربين للمعارف والمـهارات المستـهدفـة.

وأكد معالي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد بن طلال النحاس أن المؤسسة تسعى من خلال البرنامج إلى الإسهام في تطوير الكوادر الوطنية وتأهيل الشباب السعودي للعمل في مختلف المجالات مشيراً الي أن البرنامج يؤهل للمنضمين إليه الحصول على فرص وظيفية في المؤسسة بعد اجتيازه، مؤكداً أن ذلك يأتي في إطار تطوير رأس المال البشري واستقطاب القدرات المميزة.

مراحل التدريب

وينقسـم البـرنـامج إلى عدة مراحل إذ يبدأ بمرحلة التدريب الصّفي المشـترك، ثم ينقـسم إلى مســاريـن هما المسار المالي والإداري ومسار تقنية المعلومات، ويبدأ كل مسار بتدريب صفي متخصص، ثم يلي ذلك تدريب تطبيقي متخصص (على رأس العمل) في إحدى الشركات الكبـرى داخل المملـكة، ثم يخـتم الــبرنامج بمرحـلة التــــدريـب التطــبيــقي المتخـــصص في المـؤسســة العــامة للتقـــاعـد.

مزايا التدريب

كـما يـمـنـح البـرنـامـج المـتدربين مـزايـا مـتعـددة أثناء فـترة التـدريب منها التسجيل في التأمينات الاجتماعية والحصول على مكافأة مالية شهرية وتأمين طبي خلال مدة البرنامج الممتدة إلى 12 شهراً بالإضافة إلى شهادة إكمال للبرنامج.

شروط الالتحاق

وتضمنت شروط الالتحاق بالبرنامج أن يكون المتدرب سعودي الجنسية متفرغاً للبرنامج بشكل كامل وأن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الماجستير في تخصصات المحاسبة والإدارة المالية أو الرياضيات والعلوم الاكتوارية أو نظم المعلومات الإدارية أو إدارة المخاطر والتأمين أو إدارة المشاريع للملتحقين بالمسار المالي والإداري، أو أن يكون المتقدم حاصلاً على أحد تخصصات تقنية المعلومات للالتحاق بالمسار التقني.

كما أشترط البرنامج تجاوز المتدرب للمقابلة الشخصية واختبارات القبول وأن يجيد اللغة الانجليزية حسب الدرجات المطلوبة وان لا يتجاوز عمره 26 عاماً لحامل درجة البكالوريوس و29 عاماً لحامل درجة الماجستير وأن يكون متخرجاً من جامعة معتمدة لدى وزارة التعليم وأن يكون معدله الدراسي جيد جيداً أو أعلى.

رابط التقديم

يشار إلى أن التسجيل في البرنامج متاح إعتبارا من يوم الأثنين ولمدة أسبوعين عبر زيارة موقع المؤسسة الالكتروني www.pension.gov.sa

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "التقاعد" تدشن برنامج "عٌلوّ" لتأهيل الكوادر الوطنية وتكشف شروط الإلتحاق ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مجلة هي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق