العقاقير النباتية تهدد كبدك!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
العقاقير النباتية تهدد كبدك! من موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 .

برلين - (د ب أ):

حذر البروفيسور كريستيان تراوتفاين من أن العقاقير النباتية، أي العقاقير المحتوية على خلاصات نباتية وليست مركبات كيميائية، لا تخلو من المخاطر الصحية؛ قد يترتب عليها آثار جانبية تؤدي إلى تفاعلات دوائية واستجابات تحسسية.

وأوضح المتحدث باسم الجمعية الألمانية لأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الأيض أن العقاقير النباتية قد تهاجم الكبد على المدى الطويل، وتؤدي إلى الإصابة بتسمم الكبد، والذي تتمثل أعراضه في فقدان الشهية وفقدان الوزن والإنهاك والغثيان والقيء والحمى واليرقان وآلام بالجزء العلوي الأيمن للبطن وآلام المفاصل وآلام العضلات واحمرار الجلد والحكة واللون الداكن للبول.

وفي حال ملاحظة هذه الأعراض، ينبغي التوقف عن تعاطي العقاقير واستشارة أخصائي أمراض كبد فورا للتحقق من إصابة الكبد بتسمم أو بأي أمراض كبد أخرى.

وبشكل عام ينصح تراوتفاين باستشارة الطبيب قبل تعاطي العقاقير النباتية والالتزام بالجرعة المحددة مع مراعاة التحقق من مصدرها؛ حيث لا يجوز شراؤها من الإنترنت مثلا. ​

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( العقاقير النباتية تهدد كبدك! ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

0 تعليق