السفارة الأمريكية في القاهرة تستضيف قمة صناع السينما العالميين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
السفارة الأمريكية في القاهرة تستضيف قمة صناع السينما العالميين من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استضافت السفارة الأمريكية في القاهرة، بالشراكة مع مؤسسة «فيلم إندبندنت»، قمة للاحتفال بالعام الثالث لصنّاع السينما العالميين، وهو برنامج إرشادي مبتكر للأفلام الأمريكية.

دخل صناع السنيما في نقاش على طاولة مستديرة مع الصحفيين، الخميس، وتضمن الحضور من السينمائيين كل من لين أماتو، رئيس شركة أفلام HBO، ولورا كيم، نائبة الرئيس الأولى للتسويق السينمائي في شركة بارتيسبانت ميديا، والمنتجة إيفي براون، والمنتج أليكس ماديجان، وموزعة الأفلام، إليسا فيديروف، والمخرج والمنتج وكاتب السيناريو، جريجوري نافا.

وقال «أماتو» إن شركته تتجه لإنتاج الأفلام التي تدور حول الخيال العلمي، مشيرا إلى أهمية التنوع في المجال، وكذلك اتقبل التطور التكنولوجي الذي يطرأ على المهنة.

وعن أصعب ما يواجهه «أماتو» في مهنته لصناعة الأفلام، قال إن «تحويل الفكرة إلى منتج مرئي يمر على العديد من المراحل أمر شاق، فبداية من الإدراك الكامل للزاوية التي يتناولها المؤلف مرورا بنقل تلك الزاوية إلى المخرج، وأخير مرحلة مابعد التصوير التي تعدل لها أهمية كبيرة هذه الأيام لما يمكن إضافته من مؤثرات وخدع بصرية».

وأشار إلى أنه من الوارد تعديل سيناريوهات الأعمال التي تنتجها الشركة، إذا طالب المخرج بذلك، لكن بشرط أن تكون رؤيته صحيحة.

تعد القمة فرصة لما يقرب من 50 من المشاركين لإعادة الاتصال بأقرانهم في المجال، بالإضافة إلى استكشاف التعاون المستقبلي ومناقشة فرص التمويل ومشاركة أفضل الممارسات السينمائية.

وقالت لورا كيم إن برنامج «جلوبال فيلم ميكر» الذي تتعاون معه السفارة على مدار 3 أعوام استهدف الأسماء الواعدة في مصر، وقد تخرج منه عدد من صناع الأفلام الواعدين كعمرو سلامة، وأيتن أمين، وكريم الشناوي ومينا مشيرة إلى أن الأحداث السياسية التي مرت بها مصر انبثق عنها عدد من الشباب الواعد في مجال كتابة السيناريو والسنيما عموما.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السفارة الأمريكية في القاهرة تستضيف قمة صناع السينما العالميين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق