لماذا ينفخ طائر الفرقاط أسفل عنقه.. اعرف السبب (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
لماذا ينفخ طائر الفرقاط أسفل عنقه.. اعرف السبب (صور) من موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

 

يمتلئ عالم الحيوانات والطيور بالكثير من المعلومات المثيرة والمدهشة، وحتى التي لم يتم الكشف عنها حتى الآن، وبعضها يظل مجهولا للعديد من الناس، وتختلف طرق التزاوج لدى تلك المجتمعات فلكل منها طريقة وموسم مختلف وأساليب تتوافق مع الطبيعة التي خلقها الله عليها، خاصة الطيور التي لها مئات السبل والطرق للتزاوج.

 

من أغرب الطرق التي تنتهجها الطيور في موسم الزواج، هو مايفعله طائر الفرقاط، صاحب الجراب الأحمر أسفل عنقه، وخلال موسم التزاوج ينفخ طائر الفرقاط هذا الجراب كإشارة منه على الرغبة في الزواج وللفت انتباه الأنثى.

 

 

ويتميز هذا الطائر بطول جناحيه، والتي تصل في بعض الأحيان إلى 2.3 مترا، وهو مايساعده على حمل جسمه بشكل مناسب طوال فترة الطيران والانتقال من مكان أو موطن لآخر، كما أنه يشبه طائر البجع في الهيئة، وملامح الوجه، وهو الأكبر حجما من حيث طول الأجنحة بين الطيور.

 

 

ويتميز هذا النوع من الطيور الذى يعيش فى نيكاراجوا وكوستاريكا بالقدرة على الطيران لأكثر من شهرين من دون أن تهبط خلال هجرتها عبر المحيطات، ونفخ عنقه في الترحال للتزاوج من أنثاه.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( لماذا ينفخ طائر الفرقاط أسفل عنقه.. اعرف السبب (صور) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق