كيفية تجفيف الموز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
كيفية تجفيف الموز من موقع المرسال، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

محتويات

فضلا عن الطعم الحلو و الرائحة المميزة و اللون الأصفر الفاتح للموز ، يفتخر الموز بمجموعة متنوعة من الاستخدامات من مصادر الطعام إلى الأغراض الطبية ، كما إن نبات الموز ، بسبب تكاثره المستمر ، يعتبره الهندوس رمزا للخصوبة و الازدهار ، كما يحتوي الموز على مستويات عالية من الكالسيوم و البوتاسيوم و الكربوهيدرات ، يمكن الاستمتاع بالموز الخام و المطبوخ و المجفف .

تجفيف الموز في الفرن

– الخطوة الأولى ، قم بتقشير الموز ، و ضعه جانبا تلك على المنضدة و قم بإزالة الأجزاء الطرية أو الرضوض السيئة .

– الخطوة الثانية ، قطع شرائح الموز أفقيا بسمك 1/8 انش تقريبا .

– الخطوة الرابعة ، قم بنقع شرائح الموز لمدة 10 دقائق في محلول مضاد للسواد مثل حمض الاسكوربيك أو عصير حامض مثل الليمون و الأناناس أو البرتقال .

– الخطوة الخامسة ، و هي قم بإزالة الموز من السائل باستخدام ملعقة ، و قم بترتيبها على ورقة الخبز الكبيرة ، قم بتنظيم الشرائح في طبقة واحدة .

– الخطوة السادسة ، قم بتعيين ورقة الخبز في الفرن إلى 140 درجة فهرنهايت و ترك الباب مفتوحة على الأقل 2 إلى 4 بوصات .

– الخطوة السابعة ، ضع مروحة خارج باب الفرن للمساعدة في تدوير الهواء .
– الخطوة الثامنة ، اترك الموز في الفرن لمدة 8 إلى 10 ساعات ، و تحقق من درجة حرارة الفرن مع ميزان حرارة الفرن كل ساعتين للتأكد من أن درجة الحرارة تتراوح بين 140 و 150 فهرنهايت .

– الخطوة التاسعة ، تحقق من الموز بعد ثمان ساعات للتأكد من الاتساق و الملمس ، و قم بإخراجة من الفرن عند الوصول إلى نسيج هش ، و يجب ألا ينتج الموز أي رطوبة عند عصره .

تجفيف الموز في الشمس

– الخطوة الأولى ، إنشاء إطار بسيط من خلال ربط الشرائح الخشبية في شكل مستطيل ، و قم باستخدام الفحص الآمن للغذاء المصنوع من الألياف الزجاجية مع طلاء غير لاصق ، او شبكة بلاستيكية أو الفولاذ المقاوم للصدأ .
– الخطوة الثانية ، ارفع شاشة التجفيف من 4 إلى 6 بوصات على الأقل للسماح بتدوير الهواء .
– الخطوه الثالثة ، و هي اختر الموز الذي يكون صلبًا و ناضجًا و أصفر اللون ، و تجنب الموز البني الزائد النضج .
– الخطوة الرابعة ، قم بتقطيع شريحة الموز بسمك 1/8 بوصة ، و تُقطّع كل قطعة من الموز بنصف طولها ، ثم تقطع كل نصف إلى نصفين متساويين .

– الخطوة الخامسة ، يتم غمس الموز في وعاء من عصير الفواكه الذي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ، مثل البرتقال ، العنب ، الليمون ، الأناناس أو التوت البري ، حيث يضيف العصير نكهة إضافية إلى الموز و يمنع حمض الأسكوربيك الفاكهة من التحول إلى اللون البني ، و إذا كنت تفضل عدم استخدام عصير الفاكهة ، فيمكنك استخدام واقي فاكهة حامض الاسكوربيك الموجود في شكل مسحوق في معظم محلات السوبر ماركت .

– الخطوة السادسة ، رتب الموز في طبقة واحدة على شاشة التجفيف ، و قم بتغطية الرفوف مع القماش القطني أو الشباك لحماية الموز من الطيور والحشرات .

– الخطوة السابعة ، ضع الرفوف في مكان مشمس .
– الخطوة الثامنة ، دع الموز يجف حتى تصبح رقائقه متموجة ، و اقلب الموز بعد يومين أو ثلاثة ، و قد يستغرق التجفيف حتى ستة أيام ، حسب درجة حرارة الهواء و الرطوبة و سمك الشرائح .

المراجع:

مقالات ذات صلة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( كيفية تجفيف الموز ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المرسال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق