وكيل صحة سوهاج لـ "السبورة": حملة القضاء على الفيروس c تستهدف الكشف على 2 مليون و800 الف مواطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

وكيل صحة سوهاج لـ "السبورة": حملة القضاء على الفيروس c تستهدف الكشف على 2 مليون و800 الف مواطن

من موقع السبورة، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

سوهاج ثاني اكبر محافظة في عدد المستهدفين بعد القاهرة.

900 فرقة مشاركة في الحملة والفريق يتكون من طبيب وممرضة ومدخل بيانات  يعملون داخل  230 مقر

تنطلق اليوم في سوهاج حملة "100 مليون صحة" للقضاء على "فيروس سي"، وتستهدف توقيع الكشف على 2 مليون و800 الف مواطن  ، وتعد سوهاج ثاني اكبر محافظة في عدد المستهدفين في المرحلة الثانية للحملة بعد القاهرة.

اكد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بسوهاج في تصريحات خاصة ( للجمهورية اون لاين ) أن عدد الفرق المشاركة في حملة 100 مليون صحة يبلغ 900 فريق والفريق يتكون من طبيب وممرضة ومدخل بيانات  يعملون داخل  230 مقر في 16 مركز وقسم بأنحاء المحافظة.

اضاف جميعة أن المديرية نظمت ايضا  فرق إشراف داخل كل إدارة  صحية بالمراكز وكذلك فى ديوان المديرية  بالاضافة الى خدمات معاونة في كل موقع  لافتا الى ان الفرق ستعمل على فترتين الأولى من 9 صباحًا وحتي 3 عصرًا والثانية من 3 عصرًا حتى 9 مساءً.

اشار د هانى جميعة الى أن هناك تنسيق كامل مع كل قطاعات المحافظة المختلفة العاملة فى الحملة ومتابعة مع محافظ الإقليم ورئيس جامعة سوهاج ومدير الأمن ووكلاء الوزارات والأزهر والكنيسة والتربية والتعليم والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي ومحو الأمية ونواب الشعب ورؤساء المدن والأحياء ومنظمات المجتمع المدني والمجلس القومي للسكان والهلال الأحمر وجميع الطوائف بالمحافظة.

وأضاف أن الحملة مستمرة حتى 28 فبراير المقبل وسيتم خلال تلك الفترة تغطية المستهدف من الحملة والذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا موضحا أن عدد المستهدفين يبلغ 2 مليون و800 الف  نسمة في المحافظة، وتعتبر سوهاج ثاني أكبر المحافظات في عدد المستهدفين للمرحلة الثانية بعد القاهرة مشيرا انه يتوقع أن يتم استهداف 100% من الأهالي.

واوضح د.هانى جميعة أن الحملة ستتضمن تحليل لفيروس "سي" والأمراض غير السارية والتي لا تنتقل بالعدوي مثل السكر وضغط الدم والسمنة، والتي تعتبر الأكثر سببًا للوفاة في الوقت الحالي، مشيرًا أن استهداف الأهالي وعلاجهم في حملة ضخمة بمثل هذا الحجم سيكون له مردود علي صحة المواطنين والأجيال القادمة.

وأضاف أن الفرق ستكون ثابته في الوحدات الصحية وفي مراكز الشباب وهناك 10 عيادات متنقلة تستهدف أماكن التجمعات مثل المصانع والجامعة، وسيتم التحليل للسكر والفيروس وقياس الوزن والضغط وسيم إدخال البيانات بشكل فوري علي الكمبيوتر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وكيل صحة سوهاج لـ "السبورة": حملة القضاء على الفيروس c تستهدف الكشف على 2 مليون و800 الف مواطن ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : السبورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق