أفلام حاصرت الإيدز والمرضى والمجتمع في غرفة واحده‎

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أفلام حاصرت الإيدز والمرضى والمجتمع في غرفة واحده‎ من موقع وشوشه، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

"الإيدز".. عندما يمرض أحد من أقاربك بهذا المرض، يُصيبك الهلع والخوف على ذلك الشخص، ولكن في بعض من الناس ليس لديهم معرفة بهذا المرض أو حتى كيفية الوقاية منه، ولأن "الجهل" مازال متواجد بيننا حتى الآن يجعل الكثير يبتعد عن المريض، وهو في أشد الحاجة لوجود كل من حوله ولكن بالتأكيد حينما يعلم المصاب بتلك المرض،  تتغير تفاصيل حياته رأسًا على عقب فيجد نفسه بدون أحد، ويقرر أن يعيش في عزلة تامة بعيدًا عن أعين كل من حوله، ولأن اليوم العالمي للإيدز، هو بدأ إحيائه في كل عام من يوم 1 ديسمبر، نتيجة قرار من منظمة الصحة العالمية، ويخصص لإحياء المناسبة والتوعية من مخاطر مرض الإيدز ومخاطر انتقال فيروس اتش آي في المسبب له.

ولأن "الفن هو مرآة الواقع" فلدينا العديد من الأفلام سواء العربية أو الأجنبية التي قدمت لنا وجع المصابين بمرض الإيدز، ومن خلال السطور التالية سوف تتعرف عليها.

أسماء تحارب الإيدز وترفع شعار "لا للإستسلام"

"أنا لو مت مش هموت بالمرض اللى عندى.. هموت بالمرض اللى عندكم".. كانت هذه الجملة صرخت الفنانة هند صبري، والتي جسدت شخصية "أسماء" في فيلم يحمل نفس الأسم وهي تعاني من مرض الإيدز وتقرر عدم الاستسلام له وطوال الفيلم تشاهدها تواجه هذا وسط الفقر والجهل المتواجد في مجتمعنا، فتخوض حرب عنيفة ضده سواء بالسعي لعلاج نفسها أو بث الأمل فى قلوب كل المصابين بالمرض اللعين، وتم إنتاج الفيلم عام 2011.

ترهيب المجتمع من مرضى الإيدز في "اغتصاب"

أما فيلم "اغتصاب"، فهو مختلف تمامًا، حيث صور لنا مرض الإيدز خطير للغاية ولا يمكن أن تقرب من الشخص المُصاب، فتناول العمل قصة ثلاثة رجال يلاحقون فتاة لاغتصابها، والتي قامت بدورها هدى رمزي، فيقرروا أن يدبرون لها المكائد للإيقاع بها، وفي أحد المشاهد عند لجوء الضحية لمعسكر للشباب حاولوا إنقاذها لجأ المغتصبون لإشاعة إصابتها بالإيدز فما كان من شباب المعسكر إلا طردها، والخوف حتى من لمسها فعكس الفيلم صورة مريض الإيدز بالشيء الخطير الذي وجب التخلص منه والإبتعاد عنه، وهو إنتاج عام 1989.

الطفل "ريان وايت"  يتعرض للاضطهاد بسبب الإيدز

يروي فيلم "The Ryan White Story" قصة حقيقية للطفل الأمريكي "ريان وايت" البالغ من العمر 13 عامًا، وهو شخص مُصاب بمرض الإيدز بعد أن تعرض لعملية نقل دم ملوث بالفيروس، وهو ما تسبب فى طرده من مدرسته وتعرض لاضطهاد شديد، الفيلم إنتاج 1989.

"أندرو بكيت" يفصل من عمله بسبب الإيدز

أنك تتعرض للاضطهاد بسبب مرض اصُيبت به بالتأكيد هذا الأمر صعب وهذا مع حدث في فيلم  Philadelphia، الذي تم إنتاجه عام 1993، من خلال شخصية "بكيت محام" مثلي الجنس، الذي يصاب بالإيدز، ونتيجة لإصابته به تقوم شركة المحاماة، التي يعمل بها، بفصله عن العمل خوفا من انتقال العدوى إليهم،  يقرر "أندرو" مقاضاة شركته السابقة.

"رون وودوورف" 30 يوم  ويفقد حياته.. لهذا السبب

بلتأكيد اذا قال لك الطبيب أن باقي من الزمن 30 يومًا وتفقد حياتك بأكملها سوف يكون الأمر لا يوصف وهذا ما حدث في فيلم Dallas Buyers club، من خلال شخصية "رون وودوورف"، الذي يكتشف إصابته بالإيدز و عندما يعلم يثور لأن في فترة  ثمانينيات القرن الماضي عن مرضى الإيدز، هو مرض يصيب الشواذ جنسيًا فقط، لذلك  يتعرض "ودورف" للإبتعاد كل من حوله سواء المعارف أو الأصدقاء المقربين، الفيلم تم إنتاجه عام 2013.

معتقد يؤمن به الكثيرون حول العالم، بأنّ مرض الإيدز ينتقل فقط عن طريق الاتصال الجنسي، وأنّ أصحابه ماهم إلّا شواذ اخترقوا العادات والتقاليد واتخذوا طرقّا غير شرعية، فقررّ القدر معاقبتهم بهذا المرض اللعين على حد قولهم، فهم ومعتقدات خاطئة المفترض تصحيحها خاصة بعد الكشف عن الحقيقة الكاملة لما يطلق عليه مرض الإيدز.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أفلام حاصرت الإيدز والمرضى والمجتمع في غرفة واحده‎ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وشوشه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق