السلطات الصينية تراقب المواطنين بتعقب سياراتهم الهجينة والكهربائية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
السلطات الصينية تراقب المواطنين بتعقب سياراتهم الهجينة والكهربائية من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الأحد 2 ديسمبر 2018 .

تتعقب سيارات جديدة موقع السائقين في الصين، وقد تمكن عدد من المسؤولين والكيانات الحكومية من الوصول إلى هذه البيانات، وفقاً لتقرير جديد من وكالة "أسوشيتد برس". وهي خطوة تلت ضغط الحكومة الصينية على الشركات والمواطنين لتبني سيارات هجينة وكهربائية لخفض مستويات التلوث في البلاد، بحسب موقع "ذا فيردج" التقني.

وبحسب تقرير الوكالة، يقوم أكثر من 200 مُصنّع (محلي وأجنبي) بنقل البيانات إلى "مراكز مراقبة مدعومة من الحكومة"، بما في ذلك واحد يُسمى "مركز شانغهاي لجمع ومراقبة البيانات العامة للسيارات الكهربائية"، وآخر يعرف باسم "تحالف البيانات الضخم الوطني لمركبات الطاقة الجديدة".

وتتضمن هذه البيانات الموقع الحقيقي للسيارات وعشرات نقاط البيانات الأخرى. ويمكن للموظفين في مراكز مراقبة البيانات الاطلاع على الخريطة والنقر على سيارة ورؤية أشياء مثل التصميم والطراز والمسافة المقطوعة ورسوم شحن البطارية.

اقــرأ أيضاً

ويبرر المسؤولون هذا بـ"تحسين السلامة العامة"، و"تسهيل التنمية الصناعية وتخطيط البنية التحتية"، و"منع الاحتيال".

ونقل موقع "ذا فيردج" التقني عن "دايملر"، الشركة الأم لـ"مرسيدس-بنز"، أن الشركة تشارك هذه البيانات مع الحكوم "بعلم شامل من العملاء"، وقدمت شركة "فولكس فاغن" تفسيراً مماثلاً، وأضافت أن على العملاء الموافقة على اتفاقية مشاركة البيانات، فيما رفضت شركات أخرى التعليق بحسب الموقع.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السلطات الصينية تراقب المواطنين بتعقب سياراتهم الهجينة والكهربائية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق