الزبدة لتنعيم الشعر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الزبدة لتنعيم الشعر من موقع المرسال، بتاريخ اليوم السبت 8 ديسمبر 2018 .

محتويات

تنعيم الشعر، الشعر هو تاج المرأة ولكن تؤثر على الشعر بعض العوامل البيئية التي تعرضه للجفاف والتقصف وربما إلى التساقط، والحل يكون في استخدام بعض الكريمات والوصفات المختلفة ولكن دون جدوى، وفي هذا المقال نتطرق لطريفة جديدة من أجل استعادة حيوية الشعر، وهي استخدام الزبدة لتنعيم الشعر.

ما هي الزبدة ؟

تنقسم الزبدة إلى نوعان، النوع الأول النوع الحيواني المستخرج من الحليب المستخرج من بعض الحيوانات، وتعد غذاء للإنسان إذ تدخل في المأكولات المختلفة، وهناك النوع النباتي المستخرج من بعض أنواع الخضار والمكسرات والفواكه، ودخلت الزبدة مؤخراً مجال التجميل وخاصة مجال علاج الشعر الجاف والتالف.

ولكي تفيد الزبدة في علاج الشعر لابد وأن تكون طبيعية ونقية دون إضافة منتجات أخرى، فهي مادة تحتوي على الكثير من الأحماض وخاصة الأحماض الدهنية الرئيسية وأحماض اللينوليك، والكثير من الفيتامينات، وذلك يوفر التغذية الممتازة لجذور الشعر التالف والجاف.

وصفات الزبدة لتنعيم الشعر

وصفة الزبدة لترطيب الشعر التالف

المكونات:- ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من اللبن، ملعقة كبيرة من الزبدة.

الطريقة:- يتم خلط المكونات جيداً ثم نوزع الخليط على الشعر، نتركه لمدة 30 دقيقة، ونغسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

وصفة الزبدة وجوز الهند

نقوم بخلط ثلاثة ملاعق كبيرة من الزبدة المذابة في حمام من الماء الساخن وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ونطبق الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ثلاثة ساعات، وبعد مرور الوقت نغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة الزبدة والثوم

يتم إذابة مقدار فنجان من الزبدة على النار، ثم نضع عليها ملعقة صغيرة من الثوم المفروم ناعماً ونقلب الوصفة على النار، نترك الخليط ليبرد ثم نصفيه بالمصفاة لنصل الزبدة عن الثوم، نضيف الخليط على الشعر وفروة الرأس من أجل تكثيف الشعر وزيادة طوله ونتركه لمدة ساعتين، ثم نقوم بغسيل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة الزبدة والنخاع

نقوم بخلط مقادير متساوية من زيت الذرة وزيت الزيتون والنخاع، ونضعهم على ملعقتين كبيرتين من الزبدة، وعلبة من الزبادي، ونخلط جيداً ثم نضع الخليط على الشعر وفروة الرأس ونضع كيس من البلاستيك على الشعر ونتركه لمدة لا تقل عن ست ساعات، نغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة الزبدة وزيت الزيتون

نقوم بخلط نسب متساوية من الزبدة والمايونيز وزيت الزيتون الغامق عصير الليمون ولبن خالي من الدسم، ويتم الاحتفاظ بالخليط في برطمان زجاجي في الثلاجة ويستخدم مرتين في الأسبوع لعلاج الشعر المجعد صعب التسريح.

وصفة الزبدة والعسل الأسود

نخلط خمس ملاعق من زيت الزيتون و الزبدة مع ملعقتين من البلسم وملعقتين من العسل الأسود وملعقة كبيرة من الثوم الناعم، ويكون الخلط جيدا باستخدام الخلاط ثم يوضع على الشعر والجذور، ونقوم بغسيل الشعر بشامبو خفيف وماء دافئ بعد مرور ثلاث ساعات.

أنواع الزبدة النباتية

وهناك الكثير من أنواع الزبدة النباتية المساعدة في تغذية الشعر وعلاجه من التقصف والتلف والجفاف ومن هذه الأنواع والموجودة بوفرة في الأسواق

زبدة الكاكاو لعلاج الشعر من التقصف من خلال تغليفه وتغذية الجذور مع منحه اللمعان والرائحة الجميلة.

زبدة البرتقال تمنح الشعر النعومة واللمعان وهى من الأنواع المانحة للشعر حياة جديدة.

زبدة القهوة واللوز الحلو من الأنواع المفيدة جدا للشعر المتساقط وتمنحا الشعر النعومة الملحوظة، وينصح بتدفئة الزبدة والزيت قبل وضعهما على فروة الرأس.

زبدة الشيا من الأنواع المانحة القوة للشعر وتمنع التساقط وتفيد في نموه فهي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المختلفة.

زبدة المانجو تعالج كل من خشونة الشعر والجفاف والتقصف أي أنها تعالج مشاكل الشعر التالف.

فوائد الزبدة للشعر

تعالج الزبدة مشكلة البطء في نمو الشعر والمعاناة من وجود فراغات في فروة الرأس.

تمنح الشعر اللمعان والنعومة، علاوة على تقوية بصلات الشعر مما يمنع التساقط.

تحمي الشعر من الجفاف والتقصف وهما السبب الرئيسي لخشونة الشعر.

 

مقالات ذات صلة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الزبدة لتنعيم الشعر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المرسال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق