تفاعل مع إطلاق #معجم_الدوحة_التاريخي: رُبّ همة أحيت أمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تفاعل مع إطلاق #معجم_الدوحة_التاريخي: رُبّ همة أحيت أمة من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الاثنين 10 ديسمبر 2018 .

تفاعلت منصّات التواصل الاجتماعي اليوم الإثنين مع إطلاق، البوابة الإلكترونية لمعجم الدوحة التاريخي للغة العربية، أوّل معجم من نوعه، وهو مشروع لـ"المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات".

وعبر وسوم "#معجم_الدوحة_التاريخي_للغة_العربية" و"#معجم_الدوحة_التاريخي" (الوسم الرسمي للمشروع) و"#أصبح_للعرب_معجم_تاريخي"، غرّد المستخدمون من قطر والعالم العربي حول المشروع، باعتباره فريداً ومهماً وإنجازاً آخر يُحسب لقطر.

ونشر المغردون مقاطع فيديو لمشاركة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في حفل الافتتاح، بالإضافة إلى كلمة مدير المركز العربي، الدكتور عزمي بشارة، وأخرى للمتحدثين في الافتتاح، بالإضافة إلى مقاطع ترويجية للمعجم وسبب أهميّته.

وعبر حسابه على "تويتر"، نقل المركز العربي الافتتاح في بثّ مباشر. كما نقل حساب "المعجم العربي" معلوماتٍ عن الحفل والكلمات الافتتاحية والمعجم.

اقــرأ أيضاً

ونشر الإعلامي ياسر أبو هلالة مقطع فيديو لإطلاق الشيخ تميم للبوابة الإلكترونية للمعجم، مرفقاً ذلك بتعليق "#معجم_الدوحة_التاريخي_للغة_العربية هدية قطر لأمتها العربية والإسلامية، رب همة أحيت أمة، تستحق اللغة العربية أن يكون لها معجم تاريخي كاللغات الإنكليزية والفرنسية والألمانية .. عمل دؤوب من ٥ سنوات قطع ٧٠٠ عام من عمر اللغة وبقي عقد لاكتمال المعجم".

وكتبت هند المفتاح "لو كان في هذه الأمة من يملك رؤيتك وبصيرتك وإصرارك لنصرة ودعم أمتنا، لكانت أُمة نهضةٍ وإنجاز. ولكانت بألف خير. رُبّ همة أحيت أمة. دُمت لنا مجداً. صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد يُطلق #معجم_الدوحة_التاريخي_للغة_العربية #أصبح_للعرب_معجم_تاريخي. مبروك لقطر هذا الإنجاز@ArabCenter_ar".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تفاعل مع إطلاق #معجم_الدوحة_التاريخي: رُبّ همة أحيت أمة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق