تعرف على كيفية استخدام البابونج والألوفيرا لعلاج الجروح وشفائها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يمكنك أن تخفف آثار الجرح باللجوء للطبيعة، إذا تعرضت لجرح أو خدش ونتعرف على كيفية استخدام البابونج والألوفيرا لعلاج الجروح وشفائها، بحسب ما ذكر موقع "step to Health".

 

علاج الجروح

 

علاج الجروح

الألوفيرا لتطهير وشفاء الجروح

يساعد وضع الألوفيرا على الجرح، فى علاج الجروح والحروق والتهيج والتهاب الجلد، حيث يتكون الجل الموجود داخل أوراق الصبار من مواد صمغية حمضية، أملاح عضوية، أنزيمات ، صابونين، وتانينات، وفيتامينات ، ومجموعة متنوعة من المعادن، وهو ما يجعله رائعاً، حيث يساعد وضع الألوفيرا على الجلد إنتاج الجسم للكولاجين وهو ما يسرع عملية الشفاء وتكوين أنسجة جديدة.

الالوفيرا

الالوفيرا

والعديد من الدراسات تكشف أن الصبار له آثار علاجية تساعد في تقليل الألم والالتهاب، كما يحتوي الصبار على الأيمودين ، وهو مركب عضوي يحارب الفيروسات والبكتيريا، وهذا يساعد على التئام الجروح بسرعة ودون التعرض لخطر العدوى.

طريقة الوصفة
 

اقطع ورقة صبار ثم قم بقطعها بسكين، وضع كل المادة الهلامية السائلة بداخله فى قالب مكعبات الثلج ثم ضعها بالفريزر.ويحتفظ جل الصبار بجميع خصائصه أثناء تجميده، كلما كنت في حاجة إليها ، كل ما عليك القيام به هو إزالة واحدة من المكعبات ووضعها على الجروح.

ثانياً وصفة البابونج
 

وافقت وكالة الطب الأوروبية (EMA) على استخدام البابونج بضع كعلاج موضعى للجروح والأكزيما والكدمات وتخفيف جميع أنواع الالتهابات.

البابونج المجفف

البابونج المجفف

المكونات
 

1 ملعقة كبيرة من البابونج المجفف (10 جرام)

نصف كوب ماء (100 مل)

الطريقة:
 

أغلى الماء ثم أضف ملعقة كبيرة من البابونج المجفف.بعد أن يصبح دافئاً استخدم قطعة قطن لوضعه على الجرح.يمكنك تكرار هذه الخطوات عدة مرات في اليوم، وعادة ما يكون له نتائج ممتازة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تعرف على كيفية استخدام البابونج والألوفيرا لعلاج الجروح وشفائها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق