"الهايكا" تغرّم قناة "الإنسان" التونسية 18 ألف دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"الهايكا" تغرّم قناة "الإنسان" التونسية 18 ألف دولار من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

فرضت   (الهايكا) عقوبة مالية على قناة "الإنسان" الخاصة قيمتها 50 ألف دينار تونسي (18 ألف دولار أميركي)، وإيقاف برنامج "خليك معانا" لمدة ثلاثة أشهر، وعدم إعادة بث حلقة من البرنامج المذكور وسحبها من الموقع الإلكتروني الرسمي للقناة ومن صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

واستندت الهيئة في قرارها إلى مخالفات عدة، بينها عدم احترام كرامة الانسان والتحريض على الكراهية وبث ما يدعو إلى الإقصاء ضد فئة من التونسيين.

وكانت  قررت، في جلستها المنعقدة يوم الأربعاء، تقليص مدة الترخيص الممنوح لشركة "قناة الإنسان" بسنة، لعدم التزامها بالتوجهات الأساسية للبرمجة المنصوص عليها في اتفاقية الترخيص، وعدم الالتزام بتشغيل حد أدنى من الصحافيين، فضلاً على غياب التوازن على مستوى الفضاءات الحوارية وهيمنة تناول المواضيع من زوايا نظر شخصية تفتقر للموضوعية.

اقــرأ أيضاً


يذكر أن قناة "الإنسان" حصلت على رخصة البث القانونية عام 2015، وبررت "الهايكا" قرارها حينها باشتراطها على القناة ذات التوجه الديني المتشدد التنويع في برامجها، لكن القناة لم تلتزم، كما أنها لم تشغل صحافيين كما تعهدت عند الترخيص لها، واكتفت برجال دين في أغلب برامجها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "الهايكا" تغرّم قناة "الإنسان" التونسية 18 ألف دولار ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق