كيفية صلاة الاستخارة ودعاء الاستخارة مكتوب…. فيديو يوضح كيف نصلي صلاة الاستخارة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
كيفية صلاة الاستخارة ودعاء الاستخارة مكتوب…. فيديو يوضح كيف نصلي صلاة الاستخارة من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الخميس 7 مارس 2019 .

كيفية صلاة الاستخارة ودعاء الاستخارة مكتوب، من الأمور الدينية الهامة التي يتساءل عليها المسلمين حول العالم، فالاستخارة هي طلب الإرشاد إلى الخير في أمر من الأمور، فصلاة الاستخارة هي توكل واستخارة العبد المسلم على الله عز وجل والأخذ بالأسباب، فالعبد حين يستخير المولي بين أمرين من أمور الدنيا أيهما أفضل له في دنياه وآخرته فهو يتوكل على الله ويرضى بما قضى الله وحكمه،  وهو يدله على الخير وصالح الأمور، وقد أوصانا بها رسولنا الكريم، فقد روى عن جابر رضي الله عنه: ((كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمنا السورة من القرآن)).

كيفية صلاة الاستخارة

كيفية صلاة الاستخارة حيث أنها من الصلوات المستحبة أن يؤديها المسلم، ليتدبر أمر من أمور دنياه، فهو يستشير  من بيده علم الغيب المولى عز وجل، وبذلك يشعر بالرضاء وسعادة بقدره وما يقدره له الله،  وصلاة الاستخارة سنة مؤكدة عن رسولنا  محمد صلى اله عليه وسلم  وندلل علي ذلك من ” عن سعد بن أبي وقّاص، أنّ رسول الله صلّى الله عليه و سلّم قال: ” من سعادة ابن آدم استخارةُ الله، ومن سعادة بني آدم رضاهُ بما قضى الله، ومن شقوةِ ابن آدم تركُه استخارة الله، ومن شقوة ابن آدم سخطُه بما قضى الله “،  رواه أحمد ،والترمذي،

وقد قال المولى _عز وجل-  في كتابة  العزيز: {وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا} (36) [سورة الأحزاب ]

إليكم  الفيديو الآتي ليوضح كيف نصلي صلاة الاستخارة:

 كيفية  أداء صلاة الاستخارة

يتوضأ المسلم  لأداء صلاه الاستخارة. نتوجه لله بنية صلاة الاستخارة ركعتين من غير فريضة، بغرض استخارة الله في أمر ما. ونقرأ في الركعة الأولي الفاتحة وسورة صغيرة، ومن السنة المستحبة عن رسولنا الكريم،  أن نقرأ سورة الكافرون بعد الفاتحة في الركعة الأولي، و سورة الإخلاص بعد سورة الفاتحة في الركعة الثانية، ونؤدي الصلاة ونقرأ التشهد ثم نسلم، ومن الجائز أن  أن نقول دعاء الاستخارة في خشوع قبل التسليم أو بعد التسليم.
دعاء الاستخارة كامل مكتوب

عنْ جَابِرٍ رضي الله عنه قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يُعَلِّمُنَا الاسْتِخَارَةَ فِي الأُمُورِ كُلِّهَا كَمَا يُعَلِّمُنَا السُّورَةَ مِنْ الْقُرْآنِ يَقُولُ : إذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالأَمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ مِنْ غَيْرِ الْفَرِيضَةِ ثُمَّ لِيَقُلْ :

( اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ , وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ , وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ , وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ , وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ , اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ , اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ . وَيُسَمِّي حَاجَتَهُ )

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( كيفية صلاة الاستخارة ودعاء الاستخارة مكتوب…. فيديو يوضح كيف نصلي صلاة الاستخارة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق