جاء زمن البيض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
جاء زمن البيض من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الأحد 21 أبريل 2019 .

في الصورة مشاركان في بروفة تحضيرية لاحتفالات تقام اليوم في مدينة فلورنسا الإيطالية بمناسبة "أحد القيامة"، أو عيد الفصح، وهو اليوم الأول الذي يخرج فيه المسيحيون من الصوم الطويل المستمر طوال خمسين يوماً.

هكذا صام المسيحيون من متبعي التقويم الغربي، أمس، يومهم الأخير، وحلّ عيد الفصح حاملاً معه بشرى "قيامة المسيح من الموت" وصعوده إلى السماء. وهي احتفالية شعبية ودينية. فعلى الصعيد الشعبي يحلّ زمن المأكولات التي انقطع عنها الصائمون طوال زمن الصوم، ليحلّ زمن المأكولات المباحة، كالبيض والحليب والألبان والأجبان واللحوم بأنواعها.

وعلى الصعيد الديني استمرت القداديس والمسيرات والاحتفالات الفرحة والحزينة منذ الأحد الماضي، وهو "أحد السعف"، أو "أحد الشعانين"، المخصص للأطفال الذين يرتدون أجمل ملابسهم ويحملون الشمع، حتى اليوم، مع ما تخلل هذا الأسبوع المعروف بأسبوع الآلام، من مناسبات، منها "خميس الغسل" و"الجمعة العظيمة" و"سبت النور" أمس، وصولاً إلى اليوم، وهو "أحد القيامة"، بينما يسمى يوم غد الإثنين "إثنين الفصح" ويعتبر عطلة رسمية في معظم العالم الغربي وبعض دول الشرق، لا سيما لبنان.


اقــرأ أيضاً

بالحديث عن لبنان، يؤكد بعض المواطنين لـ"العربي الجديد"، أنّ العيد يفقد رهجته شيئاً فشيئاً: "العائلة كانت تعدّ المعمول (حلويات محشوة بالمكسرات) في المنزل واليوم باتوا يشترونها جاهزة. وكان المؤمنون يصومون الأيام الثلاثة الأخيرة كاملة من دون دقيقة كسر للصوم، واليوم لا تجد من يصوم يوماً واحداً كاملاً".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( جاء زمن البيض ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق