كيف تتسبب زيادة الوزن في الانزلاق الغضروفي؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تلف الغضروف هو نوع شائع نسبيا من الإصابة، ومعظم الحالات تنطوي على مفصل الركبة وفق الموقع الطبى الأمريكى "WebMD".

 

تشمل أعراض تلف الغضروف: تورم ألم المفاصل وانخفاض نطاق الحركة في المفصل المصابما هو الغضروف والذى هو نسيج قوي ومرن موجود في جميع أنحاء الجسم. يخدم الغضروف وظيفتين رئيسيتين:

 

أنه بمثابة امتصاص الصدماتأنه بمثابة حماية من تآكل العظام ويغطي الغضروف سطح المفاصل ، مما يسمح للعظام بالانزلاق فوق بعضها مع تقليل الاحتكاك ومنع الضرر، ويساعد على دعم وزنك عند الحركة ، والانحناء ، والامتداد والجري.

 

 

والنسيج الغضروفي القوي والمرن مثالي لصنع أجزاء جسم منحنية بشكل خاص والتي لن تحصل على دعم من العظام، وعلى سبيل المثال ، تتكون معظم الأنف والأذن الخارجية من نسيج غضروفي.

 

وعلى عكس الأنواع الأخرى من الأنسجة ، لا يحتوي الغضروف على مصدر دم خاص به، وتساعد خلايا الدم على إصلاح الأنسجة التالفة ، وبالتالي فإن الغضاريف التالفة لا تلتئم بنفس سرعة تآكل الجلد أو العضلات.

 

أنواع الغضاريف

 

هناك ثلاثة أنواع من الغضروف:

 

غضروف مرنالغضروف الليفيغضروف زجاجي

يتم وصف هذه بمزيد من التفاصيل أدناه.

 

 

الغضروف المرن

 

الغضروف المرن هو أكثر أنواع الغضاريف مرونة. هذا النوع من الغضاريف يشكل الجزء الخارجي من الأذنين ، وبعض الأنف.

 

الغضروف الليفي

 

هو أصعب أنواع الغضروف ويمكنه تحمل قدر كبير من الوزن ويوجد بين أقراص (الفقرات) من العمود الفقري وبين عظام الوركين والحوض.

 

الغضروف زجاجي

 

الغضروف الهيالين، المعروف أيضا باسم الغضروف المفصلي ، هو نابض وصعب على حد سواء، وتم العثور عليه بين الأضلاع ، حول القصبة الهوائية (القصبة الهوائية) وبين المفاصل.

 

أسباب الانزلاق الغضروفى

 

ضربة مفاجئة

 

يمكن أن يحدث تلف الغضروف المفصلي نتيجة لضربة مباشرة مفاجئة في الغضروف.

 

ضرر تدريجي

 

يمكن أيضًا أن تتلف الغضروف تدريجيًا مع مرور الوقت من خلال "البلى"، ويزداد خطر الإصابة بهذا النوع من تلف الغضاريف إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو لديك مشكلة في بنية المفصل. يُعرف هذا النوع من الضرر طويل المدى للغضروف باسم التهاب المفاصل.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( كيف تتسبب زيادة الوزن في الانزلاق الغضروفي؟ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق