خمس خصال قد تؤدي إلى فشل العلاقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
خمس خصال قد تؤدي إلى فشل العلاقة من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم السبت 1 يونيو 2019 .

أسباب كثيرة قد تؤثر على العلاقة بين الشريكين، منها الإهمال العاطفي. والنتيجة قد تكون فشل العلاقة. في هذا الإطار، يعرض موقع "سايكولوجي توداي" خمس خصال قد تؤدي إلى تدهور العلاقة، وهي:

1 - الكثير من النقد: النسبة الذهبية للتواصل هي أن 80 في المائة مما تقوله يجب أن يكون إيجابياً أو محايداً، و20 في المائة فقط يجب أن يكون ناقداً أو موجهاً. على سبيل المثال، "إنه دورك اليوم في رمي النفايات". لكن في بعض العلاقات، يحدث أن تكون هذه النسبة معكوسة. حين يكثر أحد الشريكين من الشكاوى أو يستاء دائماً، قد يكون الأمر محبطاً، إذ يشعر الآخر أنه لا يستطيع فعل أي شيء بشكل صحيح. وفي النتيجة، ينجرف عاطفياً.

2 - عدم التكافؤ في مهارات الجدال أو الحديث: حين يكون أحد الشريكين أكثر قدرة على التعبير عن مشاكله العاطفية، فإن هذا يعطيه ميزة وربما أفضلية خلال الحجج والمشاكل. ومن المحتمل أن يفقد الشريك الذي لا يستطيع التواصل بشكل جيد أو التعبير عن أفكاره ومشاعره بطلاقة معظم الحجج، حتى لو كان على حق. مع مرور الوقت، يدرك أنه من غير المجدي إثارة المخاوف لأنه لا يستطيع الفوز أبداً، فينسحب.

اقــرأ أيضاً

3 - عدم الدعم خلال المشكلة العاطفية: عندما يعاني أحد الشريكين من مشكلة عاطفية، وفشل في إظهار التعاطف، فقد يكون لذلك تأثير مدمر. نتوقع أن يكون الشريك هو الشخص الذي نعتمد عليه أكثر من أجل الدعم والرحمة خلال الأوقات الصعبة. وعندما يفشل مراراً وتكراراً في هذه المهمة، من الشائع أن ينسحب الشريك غير المدعوم ويسعى إلى تلبية تلك الاحتياجات العاطفية في أي مكان آخر.

4 - تجاهل الشكاوى الأساسية: صحيح أن كثرة الشكاوى قد تكون مشكلة، إلا أن تجاهل شكاوى الشريك الأساسية التي يكون قد أثارها أكثر من مرة، سيجعله يشعر بالرفض والإهمال. ويحدث هذا حين يثير أحد الزوجين مخاوف تتعلق بعدم الشعور بالاكتفاء الجنسي أو الإحباط بسبب غياب العلاقة الحميمة. وعادة ما يتحدث الشريك عن الأمر أكثر من مرة قبل أن يشعر بالرفض التام.

5 - تفضيل التكنولوجيا: بات كثيرون مدمنين على الهواتف والشاشات، ويولونها اهتماماً أكبر من الشريك. حين ينظر الشريك إلى هاتفه كثيراً خلال العشاء أو أي نشاط مشترك، أو حتى في اللحظات الحميمة، يمكن أن يؤثر الأمر على الشريك ومزاجه ويقلل من شعوره بالرضا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( خمس خصال قد تؤدي إلى فشل العلاقة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق