من هو المخرج الراحل محمد النجار؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
من هو المخرج الراحل محمد النجار؟ من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الأربعاء 26 يونيو 2019 .

لاقتراحات اماكن الخروج

أعلن الفنان شريف خير الله، عن وفاة المخرج محمد النجار، ناعيًا وفاته ومتمنيًا له الرحمة والمغفرة على صفحته الشخصية فيس بوك معلقًا: «لا إله إلا الله إنا لله وإنا إليه راجعون سبحانه الله، إمبارح بالليل ربنا ساقني إلى بيته ليكون اخر لقاء وجلسة هزار وضحك كالعادة لساعة 12 وقبلات الوداع والوعد بلقاء ولمن تأجل بأمر الله قلبي وروحي ماتت معاك ياصاحبي».

وتوفي المخرج محمد النجار عن عمر ناهز 65 عامًا وذلك بعد صراع مع المرض، حيث تواجد خلال الفترة الأخيرة داخل العناية المركزة بأحد مستشفيات منطقة العجوزة وتعرض المصري اليوم أبرز أعماله ومشواره الفني .

محمد النجار ولد في 10 يوليو 1954.

تخرج من المعهد العالي للسينما قسم إخراج عام 1978 وحصل على درجة الماجستير في الإخراج عام 1979، وقام بالتدريس بالعديد من المعاهد الفنية المصرية .

بدأ مشواره الفني كمساعد إخراج ومخرج منفذ في حوالي 52 فيلم مع العديد من المخرجين السينمائيين الكبار مثل المخرج محمد راضي والمخرج عاطف الطيب وغيرهم.

بدأ بإخراج أول أعماله السينمائية وهو فيلم زمن حاتم زهران، بطولة الفنان الكبير نور الشريف وقد حقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا كبير استطاع من خلاله أن يضع قدمه في الوسط السينمائي كمخرج محترف .

من أهم أعماله مسلسل الظلال، عوكل، حكايات مجنونة، على يا ويكا، صباحو كدب، صعيدي رايح جاي، ميدو مشاكل .

حصل محمد النجار على الجوائز من العديد من الجمعيات السينمائية المصرية والعربية، وكذلك من مهرجان القاهرة الدولي، ومهرجان التليفزيون العربي الدولي .

وكان أخر أعمال المخرج محمد النجار مسلسل «الدخول ممنوع»، من بطولة بشرى وأحمد فلوكس، وإيمان العاصي، وعزت أبوعوف، والمطربة أمينة ومحمد سليمان وهو من تأليف محمد الباسوسي.

جدير بالذكر أن المخرج محمد النجار قد نقل إلى المستشفى منذ شهور بسبب إصابته بضيق في التنفس ومرض القلب، ونصحه الأطباء بالراحة التامة لحين الاستقرار حالته الصحية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( من هو المخرج الراحل محمد النجار؟ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق