رحيل عزت أبوعوف «برنس السينما المصرية»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رحيل عزت أبوعوف «برنس السينما المصرية» من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

لاقتراحات اماكن الخروج

حالة من الحزن خيمت على مصر والوطن العربي بعد رحيل الفنان عزت ابوعوف بعد رحلة طويلة من الصراع مع المرض ألزمته البقاء في المستشفى الفترة الأخيرة مع ساعات اليوم الأولى.

ذاع صيت أبوعوف في منتصف السبعينات من خلال فرقة الـ4M، مع شقيقاته الأربع بعدما ترك مهنته الأساسية وهى الطب من أجلها، وأصبح وحداً من أبرز الموسيقيين والذين قدموا العديد من الأعمال وشيئاً فشئياً ذاع صيته من الجمهور ذو الذوق الرفيع ليجد شعبية كبيرة بين جمهور البسطاء، وطرح عزت مع شقيقاته الأربع 9 ألبومات غنائية بدايتها كانت مع «جنون الديسكو»، «خلى الستارة»، «الدبدوبة»

ولد في حي الزمالك بوسط القاهرة، في 21 أغسطس عام 1948م، وشغل منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما كانت له تجربة ناجحة في تقديم البرامج بجوار الإعلامي عمرو أديب عبر شاشة «أوربت» ببرنامج «القاهرة اليوم»، كما قدم برنامج المسابقات «هرم الأحلام» في التليفزيون المصري عام 2001.

دخل مجال التمثيل مطلع التسعينات، ومن أبرز وأهم أعماله حين شارك مع عمرو دياب في فيلم «أيس كريم في جليم»، كما شارك في فيلم «إسماعيلية رايح جاي» بشخصيته الحقيقية مع النجوم خالد النبوي، محمد هنيدي ومحمد فؤاد.

من المشاهد الحقيقية التي قدمها على الشاشة ولكنه مر بها في الواقع كان حين اكتشف الفنان محمد فؤاد أي قبل عرض فيلم «اسماعيلية رايح جاي» بسنوات عده، حيث خرج محمد فؤاد برفقة شقيقه وأصدقائه لحضور حفل لفرقة 4M في نادي الشمس وعقب انتهاء الحفل كما حدث في مشهد الفيلم حدث في الحقيقة حيث دفعه أصدقاؤه لاعتراض سيارة أبوعوف قائد الفريق ليعرض عليه موهبته ويتحول فؤاد بعدها واحداً من أشهر نجوم الفن.
وكان آخر ظهور للنجم عزت ابوعوف في الأعمال الفنية من خلال مسلسل «الأب الروحى 2» تأليف هانى سرحان وإخراج تامر حمزة وبطولة سوسن بدر وأحمد عبدالعزيز وسيمون ومحمد عز وميرهان حسين ودنيا عبدالعزيز ووفاء سالم، وإيهاب فهمى ومحمد محمود عبدالعزيز، وتعاقد على فيلم «كل سنة وأنت طيب» للفنان تامر حسني مع المخرج سعيد الماروق، والذي يعد آخر أعماله.

كما كشفت تقارير صحافية أنه تعاقد على بطولة مسلسل «بالحب هنعدي» للفنانة سميرة أحمد من تأليف يوسف معاطي، لكن تم تأجيل المسلسل أكثر من مرة، وكان آخر ظهور له كان في إعلان إحدى شركات المحمول برفقة الهضبة عمرو دياب خلال شهر رمضان الكريم.

من الألقاب التي يطلقها عليها أصدقاؤه ومحبوه في أرجاء مصر والوطن العربي «البرنس» و «الجنتل» و«الفنان العظيم».

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رحيل عزت أبوعوف «برنس السينما المصرية» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق