سخرية من تمديد السيسي للطوارئ: مخلدة انتظاراً لثورة جديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
سخرية من تمديد السيسي للطوارئ: مخلدة انتظاراً لثورة جديدة من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الاثنين 22 يوليو 2019 .

لم يمر خبر تمديد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لحالة الطوارئ المعلنة في البلاد لمدة ثلاثة أشهر جديدة، للمرة العاشرة، مرور الكرام على رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، فهاجم مغردون الطوارئ والنظام الذي يحكم، فيما لم تختفِ محاولات الكتائب الإلكترونية التبرير لتمديد الطوارئ على قاعدة "مش أحسن ما نبقى زي سورية والعراق".

وسخر علي محمود وهبة: "‏السيسي يقرر الاستمرار بالمعتاد.. هناك جملة بدأت تنتشر تقول المعتاد الجديد وهو يخالف المعتاد القديم ووجود حالة الطوارئ هو المعتاد وعدم مد حالة الطوارئ هو غير المعتاد وأمر شاذ.. الأسهل والأنسب أن ينشر قرار عدم مد حالة الطوارئ
ونخلص .. هل تذكر مصر بخير".

وسخرت نور محمود: "‏السيسي يمدد حالة الطوارئ المعلنة في جميع أنحاء البلاد للمرة التاسعة على التوالي منذ عام 2017، لمدة 3 أشهر إضافية، اعتباراً من يوم الخميس المقبل.. زود يا ريص للمرة الخمشتاشر هو إحنا يعني هنعد وراك".

وكتب محمد رفعت: "‏السيسي يمدد حالة الطوارئ المعلنة في جميع أنحاء البلاد للمرة التاسعة على التوالي منذ عام 2017، لمدة 3 أشهر إضافية، اعتباراً من يوم الخميس المقبل..!؟ إحنا بقينا حالة طوارئ وطالعلها بلد تحت حكم ‎#بلحه". وطالب عادل شعلان: "‏السيسي يمدد حالة الطوارئ.. من كثرة التمديد "حالة الطوارئ" بقت بتصعب عليا، ياريت السيسي يصرف لها بدل مجهود، ويسلام لو تأمين صحي وحبذا لو اشتراك في نادي الصيد".

وتوقع أبو حامد: "‏السيسي لن يلغي حالة الطوارئ ما بقي على قيد الحياة". وقارن علي فهد: "‏‎#مصر_حالة_طوارئ #السيسي.. حالة الطوارئ يحق فيها للرئيس إصدار القوانين دون الرجوع إلى مجلس الشعب.. في يعني الأمور فيها شي (مستخبي) نعرف ونتذكر سياسة حسني مبارك في السابق".

اقــرأ أيضاً

وقال الكاتب عمار علي حسن: "‏لو وضعنا عنوانا جامعا مانعا يكتب على لافتة أمام جيلنا ومن سبقنا ولحق بنا لقيل عنا إننا: "أجيال الطوارئ" فعلى مدار أكثر من 50 سنة والطوارئ ما إن تدخل غرفة الإنعاش فنفرح حتى يعود إليها شبابها كل مرة بذريعة ما بعضها حقيقي وبعضها مصطنع لكن التطبيق أحنى ظهور الجميع البرئ قبل المجرم".

وأكد عبد الله: "‏‎مصر في طوارئ ما دام السيسي لأنه يعرف أنه أصلا انقلابي طارئ على السلطة وستكون الطوارئ هي الحالة الاعتيادية كما في زمن مبارك ولم تنته إلا بثورة يناير.. وطوارئ السيسي مخلدة لحين يناير أخرى".

وسخر صاحب حساب "الجنتل": " ‏السيسي يمدد حالة الطوارئ! واخد بالك انت من الاستقرار والأمن والأمان اللى فرتك الهدوم ده. #اطمن_أنت_مش_لوحدك".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سخرية من تمديد السيسي للطوارئ: مخلدة انتظاراً لثورة جديدة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق