شركة للأمن الإلكتروني تنهي التعاقد مع منصة "8 تشان"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
شركة للأمن الإلكتروني تنهي التعاقد مع منصة "8 تشان" من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 .

قالت شركة "كلاودفلير" للأمن الإلكتروني، اليوم الاثنين، إنها ستنهي التعاقد مع منصة "8 تشان" للتراسل عبر الإنترنت لأن منفذ هجوم تكساس الذي راح ضحيته 20 شخصاً استخدم هذه المنصة قبل أن يشن هجومه على متجر وول مارت، يوم السبت.

ويعتقد أن المهاجم نشر بياناً من أربع صفحات على المنصة الإلكترونية واصفاً هجومه بأنه "رد على غزو المتحدرين من أصول لاتينية لتكساس".

وحددت السلطات رسميا شخصية المهاجم بأنه شاب أبيض عمره 21 عاماً من ضاحية ألين التي تقع على بعد 1046 كيلومتراً شرقي إل باسو في تكساس على الحدود الأميركية - المكسيكية في الجهة المقابلة من مدينة سيوداد خواريث. ونقلت عدة تقارير إخبارية عن مسؤولي إنفاذ القانون قولهم إن المشتبه فيه يدعى باتريك كروسيوس.

وعبر المشتبه فيه برسائل نشرها على منصة "8 تشان" عن تأييده للمسلح الذي قتل 51 شخصاً في مسجدين  في مارس/ آذار الماضي.

اقــرأ أيضاً

وقال ماثيو برنس، الرئيس التنفيذي لشركة كلاودفلير، في رسالة على مدونة "أرسلنا للتو إشعاراً بأننا ننهي التعامل مع (8 تشان) بوصفها من العملاء اعتباراً من منتصف الليل بتوقيت المحيط الهادئ".

وأضاف "استناداً إلى الأدلة التي اطلعنا عليها، تبين أنه (المسلح) أرسل خطبة مسهبة إلى الموقع قبل بدء هجومه المروع مباشرة في وول مارت في إل باسو والذي قتل فيه 20 شخصاً".

وأضافت مدونة الرئيس التنفيذي أنه بينما لم ينتهك الموقع القانون عندما لم يتدخل لتهذيب "المحتوى المفعم بالكراهية" الذي ينشره مستخدموه إلا أنه "هيأ مناخاً يرتع فيه انتهاك روح القانون".

(رويترز)

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( شركة للأمن الإلكتروني تنهي التعاقد مع منصة "8 تشان" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق