تواضروس يزور شيخ الأزهر لتهنئته بعيد الأضحى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تواضروس يزور شيخ الأزهر لتهنئته بعيد الأضحى من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 .

استقبل شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، اليوم الأحد، بابا الأقباط تواضروس الثاني، لتهنئته بعيد الأضحى المبارك، وبسلامة عودته إلى مصر بعد رحلة علاجية ناجحة إلى أوروبا، أجرى خلالها العديد من الفحوصات الطبية المتعلقة بالعمود الفقري.

ورحب الطيب بتواضروس، والوفد المرافق له، معتبراً أن العلاقة بين الأزهر والكنيسة المصرية "تمثل نموذجاً يجب استثماره في نشر القيم والأخلاق النبيلة، ومواجهة العادات والتقاليد الاجتماعية السيئة".

بدوره، أشار تواضروس خلال الزيارة إلى أن مشاركة المصريين في أعيادهم ومناسباتهم "تعكس روح المحبة التي تجمع بينهم، وتجسد تماسكهم ووحدتهم التي كانت دائماً عصية على محاولات التفريق بين نسيجهم الاجتماعي".

وحضر اللقاء وزير الأوقاف مختار جمعة، ومفتي الديار المصرية شوقي علام، ووكيل مجلس النواب محمود الشريف، وشيخ الطرق الصوفية عبد الهادي القصبي، ووكيل الأزهر الشريف صالح عباس، ورئيس جامعة الأزهر محمد المحرصاوي، وأمين عام مجمع البحوث الإسلامية نظير عياد.


اقــرأ أيضاً

وقرر الطيب مؤخراً الدخول في "عزلة اختيارية"، والإقلال من الظهور، بعد سنوات شهدت فيها علاقة شيخ الأزهر بالسلطة مراحل صعود وهبوط، بعد أن كان حاضراً بقوة في مشهد عزل الرئيس الراحل محمد مرسي عام 2013، وما تلاه من رفض تأييد فض اعتصامي رابعة والنهضة علناً، وإصدار بيان "يأسف ويبرأ من إزهاق الأرواح".

وبدأ الصدام بين الطيب والنظام الحاكم، بعدما رفض تكفير تنظيم "داعش" الإرهابي وأتباعه في مصر، مروراً باعتراضه على مشروع الرئيس عبد الفتاح السيسي لاشتراط توثيق الطلاق لإيقاعه، وانتهاءً بمحاولات تعديل قانون الأزهر لتحويله من مؤسسة إسلامية إلى هيئة اجتماعية تعليمية، يشارك فيها ممثلو مجالس قومية وسلطات مختلفة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تواضروس يزور شيخ الأزهر لتهنئته بعيد الأضحى ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق