اختاري الثريَّات الفضة والكريستال في ديكورات المنازل السعودية المعاصرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اختاري الثريَّات الفضة والكريستال في ديكورات المنازل السعودية المعاصرة من موقع لايف ستايل، بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 .

يتتبع السعوديون جديد عوالم الديكور الداخلي، وهم يتوقون أخيرًا إلى أن تتصف ديكورات منازلهم بالراحة، من دون التفريط في أمر هو الفخامة والإكسسورات والألوان.

ونُلقي الضوء على أفكار في ديكور الثريات وأشكال الستائر في المنزل السعودي المعاصر.

الثريَّات
تقول مُصمِّمة الديكور الداخلي ريم العجلان، إن معظم أصحاب المنازل يختارون الثُريَّات الفخمة والبسيطة، مُعدِّدة أنوع الثريَّات في الآتي:

الثريَّات الفضَّة والكريستال: تجمع بين نوعين من الخامات، وغالبًا ما تحجز أمكنة لها في الأسقف المرتفعة للغاية، وهي ثقيلة وضخمة وذات إضاءات قويَّة جدًّا، وليست قابلة للتلف سريعًا.

الثريَّات الحديد: تُصنع من إطارات حديد مختلفة الأشكال، وهي متينة للغاية، وتشي بالفخامة. وغالبًا ما تكون صغيرة الحجم، ما يجعلها تُناسب زوايا الغرف أو وسط الحجرات الصغيرة.

الثريَّات الزجاج: من أفكار الديكور الحديثة، وهي عبارة عن شرائح من الزجاج ملوَّنة. وتُناسب أيَّة غرفة، وتؤمِّن إضاءةً خافتةً.

الثريَّات المُخزِّنة للضوء: تُصنع من صفائح الألمنيوم، وفي حال تشغيلها بشكلٍ مستمرٍّ فإنَّ تلك الصفائح تسخن، ما يُخفِّض الضوء المُنساب منها. وتُناسب المداخل وصالات المعيشة وغرف النوم.

الثريَّات المتدلَّاة: تُناسب المنازل ذات القباب الكبيرة في أسقفها، أو تلك المتضمِّنة سلالم.

الثريَّات المستوية: تُناسب المنازل ذات الأسقف المنخفضة، وغالبًا ما تكون إضاءتها صفراء لتعطي شعورًا بالاتساع.

اقرا ايضاً:

أهمّ ما يُميِّز أسلوب الـ"ريترو" في الديكور الداخلي


الستائر
تكشف مُصمِّمة الديكور شذى هبدان، أنَّ معظم طلبات الستائر للمنازل السعوديَّة تتركَّز على التصميمات الأنيقة ذات الأشكال المبتكرة، وتُعدِّد هبدان أشكال الستائر في ديكورات المنزل السعودي، في الآتي:

الستائر المُعلَّقة عبارة عن أسطوانة حديد في الأعلى، تتدلَّى منها الستارة على طول الحائط. تحضر هذه الستائر غالبًا في غرف النوم وصالات استقبال الضيوف التي تضمُّ مجالس أرضيَّة، وتكمن جاذبيَّتها في نوع القماش المستخدم في تصميماتها وألوانها.

الستائر الخفيفة تُركَّب في المنازل، التي تمتاز بحضور الجدران الزجاج الكبيرة، وغالبًا ما تكون ذات ألوان حياديَّة.

الستائر الرقيقة في غرف النوم أو المعيشة ناعمة التفاصيل، وغالبًا ما تكون مُتعدِّدة الطبقات، وتشمل أقمشة الـ"شيفون" وتلك المُطرَّزة يدويًّا.

الستائر الكلاسيكيَّة تُحدَّث باستمرار، وهي متعدِّدة الطبقات، وتُناسب خصوصًا غرف الاستقبال والطعام، وتُحقِّق فخامة الديكور.

الستائر الرأسيَّة في الغرف والأماكن ذات المساحات الضيقة، عبارة عن ستارة ذات حبلين رقيقين خلفها لتحريكها بهما، رفعًا أو إنزالًا.

الستائر المُتدلَّاة على الأرض في ممرَّات الاستقبال، وخلف الكراسي المتقابلة، وهي تشي بالفخامة.

الستائر الشرائح في دورات المياه والمطابخ، وهي عمليَّة للغاية، وتتوافر بأشكال وألوان عدَّة.

قد يهمك ايضاً:

إليك نصائح من "كيه بي أكوستيكس" لتصميم صوتي أفضل في المنزل

أخطاء شائعة عند وضع خطة للصوت في الديكور الداخلي

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اختاري الثريَّات الفضة والكريستال في ديكورات المنازل السعودية المعاصرة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : لايف ستايل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق