“Link” شارفت نتيجة القبول للجامعات السودانية 2019-2020 برقم الاستمارة موقع (www.admission.gov.sd)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
“Link” شارفت نتيجة القبول للجامعات السودانية 2019-2020 برقم الاستمارة موقع (www.admission.gov.sd) من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 .

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالسودان اليوم الاثنين الموافق 5 أغسطس نتيجة القبول للجامعات السودانية 2019 عن طريق رقم الاستمارة للطالب المتقدم، حيث تعلن نتيجة التقديم للدور الأول الخاص بالمؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة، وينقل التليفزيون القومي وقائع إظهار نتائج قبول الجامعات لسنة 2019-2020.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين إلى الدخول في العام الجامعي الجديد إلى مائة وخمسة ألف وتسعمائة وتسعة عشر طالب وطالبة بالشهادة السودانية، في حين تم فتح باب التقديم لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة في الفترة من 15/7/2019 وحتى 25/7/2019، وتقوم الوزارة اليوم بإعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية 2019.

نتيجة القبول للجامعات السودانية 2019

صرح مصطفى محمد على البلة، وكيل وزارة التعليم العالي السودانية، باكتمال جميع الترتيبات الخاصة بإعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية، للكشف عنها في مؤتمر صحفي في تمام الساعة الثانية ظهرا اليوم، وأشاد بدور العاملين في الوزارة من جهد وتميز للانتهاء من النتيجة في غصون العشر أيام الماضية.

موقع admission.gov.sd لمعرفة نتائج القبول

يتعرف الطلاب من خلال الموقع الإلكتروني ( www.admission.gov.sd) على نتيجة القبول للجامعات السودانية 2019، من خلال إدخال رقم الاستمارة، أو عبر رسائل sms من خلال شبكات الموبيل السوداني، وأشار المهندس وليد المبارك مدير مركز المعلومات في وزارة التعليم العالي باستعداد الموقع الإلكتروني لاستقبال الطلاب للتعرف على نتائج القبول اليوم، ولقد استقبل فريق الدعم خلال فترات التقديم الماضية مكالمات الطلاب وأسرهم وحل كافة المشكلات التي واجهتهم خلال إدخال ومعالجة البيانات.

شروط القبول العام بالجامعات السودانية

الحصول على النجاح في الشهادة الثانوية السودانية. يكون التقديم بالشهادة السودانية لنفس العام. يتم احتساب القبول للبكالوريوس بالنسبة المئوية ويتم إضافة 3 مواد التي تحدد حسب الكلية والتخصص المعني. يتم القبول للدبلومات الفنية على حسب خمس مواد، والتي تقوم اللجنة بتحديدها ونفس العام الدراسي، ويمكن قبول شهادات السنوات السابقة عقب إعلان نتيجة الدور الأول.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( “Link” شارفت نتيجة القبول للجامعات السودانية 2019-2020 برقم الاستمارة موقع (www.admission.gov.sd) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق