البطولات المشتركة كلمة السر في سينما 2020

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
البطولات المشتركة كلمة السر في سينما 2020 من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 .

لاقتراحات اماكن الخروج

تشهد خريطة أفلام السينما المصرية خلال عام 2020 تغييرات جذرية، فى مقدمتها الابتعاد عن البطولات الفردية، وسيتقاسم أكثر من نجم بطولة الفيلم الواحد. فى السنوات الأخيرة كانت المجاملة تتحكم فى ظهور بعض النجوم كضيوف شرف بعدد من المشاهد بين النجوم وبعضهم البعض إلا أن الأمر سيتغير فى العام المقبل، وسيصبح ظهور النجوم فى الأفلام محسوبا بالورقة والمشهد. من بين هذه الأفلام «العارف»، الذى يتقاسم بطولته أحمد عز وأحمد فهمى ومحمود حميدة وكارمن بصيبص، وركين سعد، ومصطفى خاطر، وأحمد خالد صالح، ومن تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء.

تدور أحداث الفيلم حول فكرة حرب العقول والأحداث فى وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذى يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة فى إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل فى صراع مع إحدى العصابات الخطيرة. جدير بالذكر أن أحمد عز والمخرج أحمد علاء سبق أن تعاونا من قبل فى فيلمين، هما بدل فاقد إنتاج عام 2003 والحفلة إنتاج عام 2013، فيلم العارف من المقرر عرضه خلال موسم إجازة منتصف العام فى يناير المقبل.

فى سياق متصل، يخوض أحمد عز تجربة أخرى مماثلة من خلال فيلم 1919، الذى يعكف مؤلفه أحمد مراد على كتابته هذه الأيام ليتقاسم بطولته كريم عبدالعزيز وأحمد عز ويخرجه مروان حامد، ومن المقرر تصوير مشاهدة الأولى مع شروق شمس العام الجديد ومن الأسماء المرشحة للبطولة النسائية ياسمين رئيس.

وسبق لـ«عز» مشاركة أحمد السقا بطولة فيلم المصلحة، وأيضا محمد رجب بطولة فيلم الحفلة.

يرصد فيلم 1919 حالة الغليان التى كان يموج بها الشارع المصرى بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذى يوحد على أرضيته مصائر عدد كبير من الشخصيات، وهو التعاون الخامس بين الكاتب أحمد مراد والمخرج مروان حامد بعد أفلام الفيل اﻷزرق، اﻷصليين، تراب الماس، الفيل اﻷزرق 2.

من جانبه، يستعد أحمد السقا وظافر العابدين ومنى زكى لتصوير فيلم مشترك بعنوان العنكبوت، من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال. أحداث الفيلم تدور فى قالب من الأكشن والحركة والغموض، وتعتمد الأحداث على الفلاش باك. الفيلم يعيد الدويتو السينمائى الذى جمع السقا ومنى عبر أكثر من عمل، منها مافيا وأفريكانو وتيمور وشفيقة وغيرها.

الفيلم أيضا هو أول عمل يجمع السقا والمخرج أحمد نادر جلال، ومن المقرر أن يجمعهما فيلم آخر بعنوان ترانيم إبليس من تأليف محمد سيد بشير ويشارك فى بطولته مصطفى شعبان وخالد النبوى ومنى زكى وأمينة خليل ودياب. الفيلم سيكون التعاون الثانى للسقا ومصطفى شعبان بعد فيلمهما مافيا للمخرج شريف عرفة والثانى له أيضا مع خالد النبوى بعد فيلم الديلر للمخرج أحمد صالح.

وعلى صعيد البطولات النسائية ستشهد السينما أيضا أكثر من عمل تلعب بطولته أكثر من فنانة، فى مقدمتها فيلم أهل العيب، الذى شهد عدة اعتذارات وتأجيلات سنوات، حيث كانت الفنانة يسرا مرشحة لمشاركة منه شلبى بطولته، واستقر الفيلم مؤخرا عند إلهام شاهين ليجمعها بمنة، وسيشاركهما البطولة إياد نصار ومحمد ممدوح. الفيلم من تأليف تامر حبيب وإخراج محمد ياسين، الذى يعود من خلاله إلى السينما بعد غياب 11 عاما اتجه خلالها إلى الدراما التليفزيونية، وأخرج أكثر من مسلسل ناجح، منها موجة حارة وأفراح القبة.

الفيلم سبق واعتذر عنه محمد ياسين فى بداية التحضير له منذ عدة سنوات ورشحت الجهة المنتجة هادى الباجورى لإخراجه، وبدأ فى ترشيح أبطال العمل وقبل التصوير اعتذر عن العمل ليعود الفيلم مؤخرا إلى محمد ياسين ليتولى إخراجه من جديد. أحداث الفيلم تتناول أكثر من شخصية، منها راقصة معتزلة، وهى الشخصية التى ستقدمها إلهام شاهين فيما ستظهر منة بدور ابنتها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( البطولات المشتركة كلمة السر في سينما 2020 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق