3 عروض لـ«الشباب» في المهرجان القومي للمسرح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
3 عروض لـ«الشباب» في المهرجان القومي للمسرح من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 .

لاقتراحات اماكن الخروج

تُشارك فرقة مسرح الشباب بثلاثة عروض مسرحية، ضمن فعاليات الدورة الثانية عشرة من المهرجان القومى للمسرح المصرى، في 17 وحتى 30 من أغسطس الجارى.

قال المخرج عادل حسان، مدير الفرقة، إن العروض المشاركة هي «ترنيمة الفلاح الفصيح»- أوبرا فرعونية، وتنطلق فكرة العرض من الحكاية التراثية «للفلاح الفصيح» مع تمديد اتجاه الفكرة لتتعدى من مجرد سرقة أموال الفلاح أو قافلته إلى سرقة الكيان الإنسانى نفسه من عقل وقلب وروح في تلك الأنظمة العالمية الاقتصادية والاجتماعية والروحية العقيمة، وهى مستوحاة من التراث الفرعونى، مثل، طقوس التحنيط، والعالم السفلى، حيث يحمل العرض فكرة «المؤدى الشامل» الذي يمثل ويغنى ويرقص ويعزف في آن واحد.

الثانى «ترنيمة الفلاح الفصيح» بطولة هانى عبدالناصر، وحنان الفيومى، وسام مصطفى، وإسلام أسامة، ومى صفوت، ومحمود عبدالمحسن، وأحمد علاء الدين، وإيناس فاضل، ورانيا علاء الدين، ومعاذ عسكر، ومريم سليمان، ورامى ماهر، ومحمد ثروت، ومروة يسرى، وهيثم درويش، وإيفا عادل، ومحمد حامد، وهايدى بركات، وصموئيل إسحاق. موسيقى وألحان هانى عبدالناصر، ديكور وأزياء رامة فاروق، تأليف وأشعار محمد حمد، إخراج سعيد سليمان. وأضاف: كما يُشارك العرض المسرحى «مترو» الذي يعود من جديد على مسرح «أوبرا ملك»، بدءًا من اليوم، حيث يتناول شخصية «يحيى» الذي توقعه الصدفة في محطة مترو مجهولة، لينقطع اتصاله بالعالم الخارجى، ليجد نفسه أمام انتظار المترو القادم والذى يتخلله الكثير من الأحداث.

«مترو» تأليف محمد فضل، بطولة أحمد خالد، شريهان قطب، خالد شرشابى، أحمد عمار، سلمى عصام، مصطفى رضا، أشعار ضياء الرحمن، إعداد موسيقى محمد خالد، تدريب صوت مصطفى سامى، تصميم استعراضات حمد إبراهيم، ديكور أحمد مورو، إضاءة إبراهيم الفرن، ملابس شاهندا أحمد، مكياج إسلام عباس، العرض فكرة وإخراج عادل رأفت.

آخر العروض الثلاثة المشاركة «بيت الأشباح» ويعود اليوم على المسرح العائم الصغير بالمنيل، ويتناول فكرة الحياة والموت والعلاقة بينهما وكيف يعيشهما الإنسان، وهو من تأليف وإخراج محمود جمال حدينى، في أول تجربة إخراجية له بمسرح الدولة، وبطولة 30 شابا من خريجى الدفعة الأولى لورشة مسرح الشباب «ابدأ حلمك»، ديكور هبة الكومى، ملابس أميرة صابر، إضاءة أبوبكر الشريف، موسيقى رفيق يوسف.

من جانبه، أوضح الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفنى للمسرح، أن العروض المشاركة بالمهرجان جاءت بعد اختيارات لجان خاصة بالمشاهدة لاختيار العروض والتى تشكلت من عدد من المتخصصين الذين راعوا الجودة الفنية في اختياراتهم، متمنيًا التوفيق للعروض المشاركة ضمن الفعاليات، مشيدًا بدور الفرق المشاركة التي أظهرت مستوًى متقدما من العروض المتميزة والتى قدمت حالة كبيرة من الاحترافية، حيث يشارك البيت الفنى للمسرح، بـ12 عرضًا مسرحيًا، ضمن الفعاليات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( 3 عروض لـ«الشباب» في المهرجان القومي للمسرح ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق