تجنب الصراخ وإتباع روتين متوازن.. 7 خطوات لحسن تربية الأطفال بشكل جيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تبذل الأسر قصارى جهدها لجعل أطفالهم مطيعين ومحترمين، ويعتبر المنزل هو النواة الأولي في تعليم الأخلاق والقيم، لكي يحسنون التصرف والسلوك الجيد، ويبتعدون عن العشوائية، ولذلك عرض موقع "boldsky" تقريراً يوضح فيه كيفية تربية الأطفال بشكل جيد من خلال إتباع 7 خطوات:

 

1. تعليم الأطفال احترام كبار السن والأقارب والأصدقاء وغيرهم من الناس من حولهم، عن طريق مشاهدتهم للآباء يحترمون شريك الحياة وكبار السن، بدلاً من التوبيخ أو إعطاء صفعة أو اثنتين على الوجه، بهذه الطريقة لن يفهم الأطفال سبب أهمية احترام الآخرين.

2. أن تكون مهذبا مع الناس هي أعظم هدية يمكن أن تقدمها لطفلك، أما إذا كنت وقحًا مع شريكك أو أشخاص آخرين، فسيتعلم الأطفال أيضًا نفس الشيء، والتحدث بقسوة مع شريك حياتك سيجعل أطفالك يتحدثون أيضًا بنفس الطريقة، لذلك يجب التأكد من أن يكون لديك نغمة أكثر هدوءًا ومهذبًا أثناء تفاعلك مع أفراد عائلتك ومع الآخرين.

3. الأعراب عن الامتنان عندما يساعدك شخص ما، والامتنان لا علاقة له بالعمر، وكذلك يجب أن تشكر شريكك على ما يفعله، بهذه الطريقة سيتعلم الأطفال التعبير عن امتنانهم ليس لأفراد أسرهم فحسب، بل لأصدقائهم ومعلميهم وغيرهم من الأشخاص.

 4. استثمار وقتًا في قراءة الكتب للآباء والأمهات، مع إنفاق مبلغ كبير على كتب تعليم وتفكير الأطفال، يجعلهم يقلدون نفس الشئ، و يحبون القراءة بدلاً  من لصقهم على الهواتف الذكية وألعاب الفيديو  وكذلك عدم ترك دراستهم.

5. تجنب الصراخ أمام الأطفال، لان هذا من الأشياء التي تجعل هناك فرصة كبيرة لتعليم الأطفال الصراخ والتفكير في الصراخ كوسيلة لكسب أي موقف في حياتهم اللاحقة إذا وجدوا أنك تصرخ على شريك حياتك بدافع الإحباط أو ببساطة لإثبات وجهة نظرك.

6.عدم الإساءة أو ملاحقة الإيذاء لشخص انتهت العلاقة به، لان الأطفال سيتعلمون رسالة وهي أن الاعتداء أمر طبيعي، ويحدث خلل في تعليمهم القيم الأخلاقية، فيجب اختيار كلمات بحكمة عند التحدث عن هذا الشخص.

7. الآباء والأمهات يريدون إتباع أطفالهم روتين مناسب ومتوازن، مثل الاستيقاظ في الوقت المحدد، وتناول وجبة الإفطار في الوقت المحدد، وتخصيص قدر كاف من الوقت للدراسة والقائمة لا حصر لها، فعليهم إتباع هذا الروتين على أنفسهم بصدق بدلا من مطالبة الأطفال الالتزام به دون فائدة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تجنب الصراخ وإتباع روتين متوازن.. 7 خطوات لحسن تربية الأطفال بشكل جيد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق