للمرأة الحامل.. ابتعدي عن «الباراسيتامول» لصحة أفضل لطفلك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت دراسات طبية إن كثرة تناول الأم أثناء الحمل إلى الباراسيتامول في الرحم قد يزيد من خطر تعرض الطفل لاضطرابات نقص الانتباه وفرط النشاط واضطراب طيف التوحد.

 

وكشفت المعاهد الوطنية للصحة البريطانية، فى دراسة حديثة، شارك فيها أطباء من كلية الصحة العامة بجامعة جونز هوبكنز بلومبرج، بالتعاون مع معاهد الصحة بتوضيح العلاقة بين تناول المسكنات واضطراب فرط الحركة، حيث يتميز اضطراب نقص الانتباه أو فرط النشاط بنمط النشاط والسلوك

، ولكن اضطراب التوحد (ASD) هو اضطراب تطورى معقد يؤثر على سلوك الشخص وتفاعله مع الآخرين وتعلمه.

 

 

وحلل الباحثون بيانات من دراسة طويلة الأجل للعوامل التي تؤثر على الحمل ونمو الطفل، حيث جمعوا عينات من دم الحبل السري من 996 ولادة وقياس كمية الباراسيتامول و منتجات أخرى، ووجدت النتائج أنه تم تشخيص 25.8 ٪ باضطراب فرط الحركة، 6.6 ٪ باضطراب التوحد فقط.

وخلص الباحثون إلى أن نتائجهم تدعم الدراسات السابقة التي تربط التعرض لكمية من الباراسيتامول في الرحم باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وتؤكد على الحاجة إلى إجراء أبحاث إضافية، كما تحث إدارة الغذاء والدواء الأمريكية فى النظر بعناية قبل استخدام أي دواء يخفف الألم أثناء الحمل.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( للمرأة الحامل.. ابتعدي عن «الباراسيتامول» لصحة أفضل لطفلك ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق