الهند تستوضح "واتساب" عن اختراق خصوصية مواطنيها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الهند تستوضح "واتساب" عن اختراق خصوصية مواطنيها من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

طلبت الهند من شركة "واتساب"، التابعة لـ "فيسبوك"، توضيح  الذي طاول بعض المستخدمين في البلاد، وفق ما أعلنه وزير التكنولوجيا رافي شانكار براساد يوم الخميس.

ونقلت صحيفة "إنديان إكسبرس" Indian Express عن متحدث باسم "واتساب"، أمس الخميس، قوله إن الصحافيين الهنود وناشطي حقوق الإنسان استهدفوا ببرنامج التجسس التابع لشركة الهايتك والبرمجية الإسرائيلية "إن إس أو" NSO.

ولفتت "واتساب" إلى أن عدد الأشخاص المستهدفين "ليس ضئيلاً"، لكنها لم تشارك مزيداً من التفاصيل.

وجاءت تعليقات "واتساب" بعدما ، في سان فرانسيسكو، متهمة إياها بمساعدة الحكومات في التجسس على هواتف نحو 1400 مستخدم في أربع قارات، بمن فيهم الدبلوماسيون والمعارضون السياسيون والصحافيون والمسؤولون الحكوميون. نفت "إن إس أو" هذه المزاعم.

وغرّد وزير التكنولوجيا الهندي: "طلبنا من (واتساب) شرح نوع الخرق، وآلياتها لحماية خصوصية ملايين المواطنين الهنود".

لم تعلق "واتساب" على تغريدة الوزير، لكنها أعادت نشر بيانها السابق الذي قالت فيه إنها "تؤمن بحق الأشخاص الأساسي في الخصوصية، ولا ينبغي لأي شخص آخر الوصول إلى محادثاتهم الخاصة".

اقــرأ أيضاً

وقال الصحافي المقيم في نيودلهي لوكالة "رويترز" أمس الخميس، سيدانت سيبال، إن مؤسسة "سيتيزن لاب"، التابعة لـ "جامعة تورنتو" التي تحقق في التجسس الرقمي ضمن مشاريع بحثية أخرى، اتصل به منذ شهر، وأبلغته أن حسابه على "واتساب" كان واحداً من حسابات عدة خاضعة للمراقبة.

تجدر الإشارة إلى أن الهند تعدّ السوق الأكبر لـ "واتساب"، بـ 400 مليون مستخدم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الهند تستوضح "واتساب" عن اختراق خصوصية مواطنيها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق