شكوى جماعية تتهم "فيسبوك" بالتمييز ضدّ النساء والأكبر سناً

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
شكوى جماعية تتهم "فيسبوك" بالتمييز ضدّ النساء والأكبر سناً من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

تواجه  دعوى قضائية جماعية تتهمها بالتمييز ضد النساء والأشخاص الأكبر سناً، عبر حجب الإعلانات المتعلقة بالخدمات المالية مثل الحسابات المصرفية والتأمين والاستثمارات والقروض عنهم.

وزعمت الشكوى التي قدمت في سان فرانسيسكو، أمس الخميس، أن  يواصل استعداده للسماح لمعلني الخدمات المالية "باستهداف" العملاء المحتملين وفق العمر والجنس، رغم الإصلاح الأخير الذي يغطي أنواعاً أخرى من الإعلانات.

وقالت إن الشركة تنتهك قانون الحقوق المدنية لتلك الولاية، مما يعرضها لاحتمال دفع تعويضات قيمتها مليارات الدولارات الأميركية للمستخدمين في كل أنحاء البلاد.

وتطالب الشكوى بتعويضات لملايين مستخدمي موقع "فيسبوك"، بموجب قانون للحقوق المدنية في كاليفورنيا الذي يسمح بدفع 4 آلاف دولار أميركي تعويضاً عن الأضرار لكل انتهاك. وتقود الدعوى امرأة في الـ 54 من العمر، تقول إن "فيسبوك" حرمها من إعلانات الخدمات المالية والمعلومات بسبب عمرها وجنسها.

في المقابل، ردّت شركة "فيسبوك" بأنها ستراجع الشكوى، مؤكدة أن "سياستها تحظر التمييز، وفخورة بالتقدم الذي تحققه في هذا المجال".

اقــرأ أيضاً

وتأتي هذه الشكوى بعد 7 أشهر من  على إصلاح نظام الإعلانات الخاص بها، ويشمل تطبيقي "ماسينجر" و"إنستغرام"، لتسوية دعاوى قضائية رفعتها مجموعات الحقوق المدنية، زاعمة أن الشركة تسمح لأرباب العمل وأصحاب العقارات والمقرضين بالتمييز حسب العمر والجنس والرمز البريدي عند وضع إعلانات حول الوظيفة والإسكان والائتمان.

يذكر أن "فيسبوك" يُعدّ ثاني أكبر بائع للإعلانات عبر الإنترنت في العالم، وقال يوم الأربعاء إن حوالي 2.8 مليار شخص يستخدمون واحدة على الأقل من  شهرياً.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( شكوى جماعية تتهم "فيسبوك" بالتمييز ضدّ النساء والأكبر سناً ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق