تعرفي على أساسيات تنسيق الألوان في الديكور منها اختيار الدرجات الداكنة للسجاد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تعرفي على أساسيات تنسيق الألوان في الديكور منها اختيار الدرجات الداكنة للسجاد من موقع لايف ستايل، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

القاهرة - لايف ستايل

    الألوان أساس الديكور، سواء تعلق الأمر بالأرضية أو السقف أو الجدران، وصولًا إلى المفروشات. وفي هذا الإطار،تفرض وظيفة المكان ألوان الديكورات فيه؛ مثلًا، لا يمكن تنسيق الأحمر والأصفر والأخضر في صالات الاستقبال.

    • عند اتّباع الألوان الحيادية في البيت، لا سيّما الأبيض في الأرضية، يجب اختيار درجاته التي تميل إلى البيج والموكا والهافان، وصولًا إلى البني، علمًا أنه بين الأبيض والبني حوالى 15 أو 20 لونًا. ويحلو إدخال اللون البيج إلى الجدران على شكل طلاء أو حجر أو فلّين أو جبس بورد.

    • تحتمل المفروشات الألوان الداكنة؛ مثلًا، لون الخشب الداكن مع قماش الأرائك البيج الفاتح، وبالمقابل ليس مقبولًا إدخال الألوان الكلاسيكية (الموكا والبيج والأبيض)، مع تلك الصارخة (الأخضر أو الفوشيا).

أقرأ أيضاً :

    • في غرفة المعيشة، من الرائج أن يتم اختيار الأرائك بلون البنفسج أو الفوشيا أو الفيروز، مع التزيين بلوحات من الموزاييك الملون. ويمكن طلاء جدار من وحي اللون الصارخ المعتمد، وتحديدًا بدرجات فاتحة، علمًا بأنّ الألوان الداكنة تقتصر على المفروشات والسجاد والستائر.


في غرف نوم الأولاد، يمكن طلاء جدار محدد بلون داكن، لا سيّما الفوشيا أو البنفسجي أو البرتقالي. ولا مانع من اختيار الألوان الصارخة ودمجها مع بعضها، أو طلاء جدار باللون البرتقالي وتزيينه برسومات باللون الأخضر والأصفر، شرط أن تُطلى بقية الجدران بألوان فاتحة جدًّا أو أفتح درجة من اللون المختار.

• في غرفة النوم الرئيسة، لا بدّ من اختيار لون محدد واعتماد درجاته.

• في المكاتب، يتم اعتماد الألوان الهادئة لا سيّما الأسود والرمادي والبني. ويمكن طلاء جدار محدد بلون فاتح (الموكا أو الأبيض).

وقد يهمك أيضًا:

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق