رضا شلغوم يؤكّد خلاص ديون متخلّدة بذمة مؤسسات الدولة 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكّد وزير المالية رضا شلغوم في جلسة لجنة المالية بمجلس نواب الشعب اجابة على سؤال النائب سليم بسباس أنّه تم سداد ديون الإدارة التونسية لفائدة شركة استغلال وتوزيع المياه ''الصوناد'' والتي بلغت قيمتها 22 مليون دينار، إلى موفى أوت الماضي.

وبخصوص الديون المتخلّدة بذمة الإدارة التونسية لفائدة شركة الكهرباء والغاز فانه سيتم خلاصها واحتسابها حسب التوازن المالي، أما ديون المؤسسات الأخرى فقد تم الاتفاق على تحرير محاضر بين الهياكل المعنية والمؤسسات التي تنتظر خلاص ديونها، حسب تصريحه.

كما أكّد الوزير أنّه تم خلاص ديون شركة اتصالات تونس المتخلدة في ذمة عدد من الإدارات والوزارات اثر استظهار الشركة بفواتير لم يتم خلاصها .

وأوضح رضا شلغوم أنّ خلاص ديون ''منظومة المحروقات'' كما سيتم أواخر كل سنة الأخذ بعين الاعتبار أيضا قيمة الدعم، مشيرا إلى اقتطاع جزء من الدعم المقدم لشركات النقل والذي يصل إلى 450 مليون دينار لسداد ديون  مؤسسات الدولة لفائدة صندوق التقاعد والحيطة الاجتماعية وذلك في إطار شفافية منظومة المالية العمومية.

هناء السلطاني
 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رضا شلغوم يؤكّد خلاص ديون متخلّدة بذمة مؤسسات الدولة  ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : mosaiquefm

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق