عميد المحامين :مشروع قانون عدول الإشهاد لن يمر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكّد رئيس الهيئة الوطنية للمحامين عامر المحرزي في ميدي شو الخميس غرة نوفمبر 2018  أن الهيئة اقترحت تصفية الملفات المتعلقة بتبليغ المحامين عن ملفات غسيل أموال عن طريقة الهيئة الوطنية للمحامين على غرار ما يحصل في فرنسا.


وبين ضيف ميدي شو أن المحامي ''محكوم بالسرّ المهني وهو ما يجعله يدافع عن منظوريه، وإن تعلقت بهم شبهات فساد مالي وغسيل أموال".


وأضاف المحرزي بأن هيئة المحامين لو تفتح الباب للإدارة للتقصي وراء المحامين فإن الأمر فيه مس خطير بالسرّ المهني.

وفي تعليقه على مطالبة عدول الاشهاد باكساء محررات عدول الأشهاد القوة الثبوتية والقوة التنفيذية في مشروع القانون الأساسي المتعلق بتنظيم عدل الإشهاد،أكّد عميد المحامين أن هذا الأمر يمسّ بمبدإ التقاضي على درجتين وحق المواطن في الطعن في كل الكتائب مهما كان مصدرها ومحررها ويشكل اعتداء على اختصاصات المحامي ونسفا لحقه التاريخ في تحرير العقود.

وشدد ضيف ميدي شو على أن القانون المقدّم من قبل عدول الإشهاد لن يمر رغم الضغوطات من قبل عدول الاشهاد لأنه مخالف للدستور وسينسف مهنة المحاماة تماما ويحيلها على الراحة الإجبارية على حد تعبيره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عميد المحامين :مشروع قانون عدول الإشهاد لن يمر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : mosaiquefm

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق