العذاري:تونس تطمح لبلوغ المرتبة 50 عالميا ضمن تقرير دوينغ بيزنس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شدد وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي في ميدي شو الخميس غرة نوفمبر 2018 على أهمية تقدم تونس 8 مراتب ضمن تصنيف تقرير ''دوينغ بيزنس'' سنة 2019 حيث تقدمت إلى المرتبة 80 مقابل المركز 88، الذي نالته في نسخة التقرير لسنة 2018. 


وبين ضيف ميدي شو أن تقرير دوينغ بيزنس يعتبر أهم تقرير دولي يهم تصنيف 190 دولة من حيث قدرتها على تسهيل الاستثمار والذي يعتمده المستثمرون تقييم مدى جاذبية الوجهات الاستثمارية.


 وأوضح أنّ المرتبة الجديدة لتونس جاءت عقب جهود أكثر من 27 هيكل عمومي و30 هيكل خاص لانجاز الإصلاحات وعقد أكثر من 60 جلسة عمل علاوة على متابعة الملف، لاول مرة، على مستوى مجالس الوزراء لتطبيق مخطط العمل لتحسين ترتيب تونس.


  وشدد وزير الاستثمار على أن ن الحكومة اتخذت على مستوى مجلس الوزراء قرارا بإعداد مخطط عمل على المدى القصير لتحسين ترتيب تونس من خلال بلوغ المرتبة 50 عالميا والثالثة عربيا وإفريقيا في أفق سنة 2021 لافتا الى ان تونس بصدد تحقيق جانب من هذا المخطط ببلوغ المرتبة الخامسة إفريقيا وعربيا.
 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( العذاري:تونس تطمح لبلوغ المرتبة 50 عالميا ضمن تقرير دوينغ بيزنس ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : mosaiquefm

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق