السودان: إعدام 5 متهمين بقتل شابين والتمثيل بجثتيهما

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إعدام 5 متهمين بقتل شابين والتمثيل بجثتيهما


قضت محكمة سودانية، الثلاثاء، بإعدام 5 متهمين بقتل شابين بعد تعذيبهما والتمثيل بجثتيهما في الخرطوم، وأمرت بسجن متهم سادس مدة عامين.
وأصدر قاضي محكمة جنايات بحري وسط، الطيب سعد، قراره وسط إجراءات أمنية مشددة وهتاف ودموع، حيث أدان المتهمين بتهمتي "الاشتراك الجنائي والقتل العمد".
وأكدت حيثيات القرار ثبوت إدلاء المتهمين بالاعترافات القضائية طوعًا واختيارًا.
وقال القاضي إن "إفادات شاهد الاتهام الأول جاءت متطابقة مع واقع الحال، كما أن التسجيلات الصوتية ودردشات واتساب كانت تكمن فيها عبارات تحريض للوصول إلى الذهب الذي سلمه المتهم الأول للمجني عليهما لتهريبه، وأكد توفر الركنين المادي والمعنوي"، مضيفًا أن "المتهمين كانوا على علم تام بما يقومون به، واستمروا في تعذيب المجني عليهما".
ونوه القاضي إلى "توفر القصد الجنائي بالاتفاق على إحضار المجني عليهما، وانضمام المتهمين الثاني والثالث وآخرين، ومن ثم ضرب المجني عليهما وتعذيبهما، ولم يبلغ أي منهم السلطات المختصة"، في حين أكدت المحكمة على "عدم استفادة المتهمين من الموانع الجنائية الواردة في القانون".
وشهدت الجلسة حشودًا جماهيرية كثيفة من منطقة العسيلات التي ينتمي إليها المجني عليهما والمناطق المجاورة، بجانب حشود شرطية كبيرة لتأمين الجلسة، وخيرت المحكمة أولياء الدم الذين أمنوا على القصاص.
وقتل المجني عليهما في مطلع أيلول/سبتمبر 2017، بعد التعذيب والتمثيل بجثتيهما في مزرعة بشرق النيل، بسبب خلاف مادي مع مجموعة من أبناء الفادنية.
وذكرت الشرطة في بيان حينها، أنها "ألقت القبض على عشرة من المعتدين وفتحت في مواجهتهم بلاغات بقسم سوبا شرق، وفرضت الشرطة طوقًا على المنطقة؛ لمنع وقوع اشتباكات بين الطرفين".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السودان: إعدام 5 متهمين بقتل شابين والتمثيل بجثتيهما ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : سودارس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق