ولاية بنزرت:محاولات تحيل على مالكي أراض ضمن حوزة مشروع الوصلة الثابتة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رفعت مصالح ولاية بنزرت دعوى قضائية لدى وكالة الجمهورية على خلفية محاولات بعض الأطراف التحيل على عدد من المواطنين المالكين لأراض ضمن حوزة مشروع الوصلة الثابتة ببنزرت، وذلك بالتوازي مع اصدار بلاغ تحذير للمالكين في انتظار ما سيكشف عنه البحث الامني والقضائي لاحقا، بحسب رئيسة دائرة الشرون العقارية بمركز الولاية نهلة مومن.

وأشارت مومن إلى أنّ الملف العقاري للمشروع يسير بنسق ناجع، حيث ينتظر إصدار أمر الانتزاع الخاص بالجزء الأول الرابط بين الطريق السيارة أ4 وبحيرة بنزرت خلال الشهر الجاري نوفمبر.

وأوضحت أن مشروع الوصلة الثابتة ببنزرت سيكون أول مشروع وطني يصدر فيه امر انتزاع قبل نشر طلب العروض وأول مشروع وطني يعتمد فيه قانون الانتزاع الجديد وهو القانون عدد 53 لسنة 2016.

وأضافت أن الجزء الثاني للمشروع والرابط بين منطقة البحيرة وبشاطر ببنزرت الجنوبية تم نشره منذ يوم 5 أكتوبر على أن يتواصل الى يوم 5 ديسمبر المقبل، وستنطلق بعد ذلك مباشرة عملية ابرام عقود التعويضات لاصحاب الاراضي الذين وافقوا على المبلغ المالي المقترح، مطمئنة المواطنين بأن اللجنة الجهوية المكلفة بالملف العقاري ستضمن عمليات التعويض للمواطنين لاسيما الذين ستتم ازالة منازلهم وستمنحهم الوقت الكافي لتنظيم شؤونهم.

ومن جانبه، بيّن المدير الجهوي للتجهيز، زهير العزعوزي، أن الجهة وبالتوازي مع تقدم أشغال الملف العقاري للمشروع، تولت التنسيق مع وزارة التجهيز لإعداد الملف الفني الخاص بالطريق الحزامية التي ستربط نهاية الجسر من جهة بشاطر بكامل منطقة رأس البلاط ببنزت الشمالية.

وينتظر انطلاق الدراسة الخاصة بالمشروع والمقدرة اعتماداتها ب 300 الف دينار قبل موفى السنة الجارية، بما سيمكن من تعزيز وظيفية المشروع ككل وتخفيف الضغط المروري على المدينة وغيرها من الاضافات الهامة، وفق ذات المصدر.

(وات)
 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ولاية بنزرت:محاولات تحيل على مالكي أراض ضمن حوزة مشروع الوصلة الثابتة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : mosaiquefm

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق