السودان: وزير الخارجية يبتدر حواراً مع دول بالاتحاد الأوروبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزير الخارجية يبتدر حواراً مع دول بالاتحاد الأوروبي


غادر وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، البلاد صباح الثلاثاء متوجهاً نحو العاصمة الفرنسية باريس، في مستهل جولة أوروبية تشمل كلاً من ألمانيا والاتحاد الأوروبي وبلجيكا وتختتم ببريطانيا في ال27 من الشهر الجاري.
ومن المقرر أن يعقد الوزير مباحثات ثنائية مع وزراء خارجية الدول المذكورة، تتناول سبل دفع العلاقات الثنائية مع السودان في مختلف المجالات، فضلاً عن القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير بابكر الصديق، إن وزير الخارجية سيطلع نظراءه على مختلف جوانب الدور المتنامي الذي يضطلع به السودان سعياً لتحقيق الاستقرار في جواره الإقليمي.
وفي هذا الصدد سيتم التطرق لمسار تنفيذ اتفاقية السلام في جنوب السودان، ومساعي السودان لدفع عملية المصالحة في أفريقيا الوسطى وجهوده المشتركة مع دول جوار ليبيا.
كما ينتظر أن يجري الوزير جلسة مباحثات مع فيديريكا موغيريني، مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، لبحث التطورات المهمة في علاقة السودان بالاتحاد الأوروبي.
يُشار إلى أن وزير الخارجية قد بحث يوم الإثنين، مع سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الخرطوم، أورليش كولو، مرامي الزيارة التي سيقوم بها إلى برلين، بجانب القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وآفاق التعاون والتنسيق الثنائي في المنظمات الدولية والإقليمية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السودان: وزير الخارجية يبتدر حواراً مع دول بالاتحاد الأوروبي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق