هشام السنوسي: السلطة التنفيذية تعتبر الإعلام العمومي إعلاما حكوميا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعتبر هشام السنوسي عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري خلال ندوة الهيئات العامة المنعقدة بالحمامات الجنوبية اليوم الجمعة 30 نوفمبر 2018 أن المجتمع المدني هو حليف المرحلة الراهنة والمقبلة للهيئات الوطنية دستورية كانت أو غيرها بحكم تقاسم نفس الأهداف وهذا التحالف يستوجب شروطا أهمها النفاذ للمعلومة داخل هذه الهيئات والعمل المشترك والتنسيق المشترك، وفق قوله.

وأضاف السنوسي أن الهيئات الوطنية وجدت معوقات كبيرة من السلطة التنفيذية، قائلا ' الهايكا مثلا وصلت حد التقاضي لرفض السلطة الالتزام بالقوانين وفي ذلك إهدار لجهد ووقت الهيئات الدستورية باعتبار دورها التقني ونأمل أن تترسخ هذه الثقافة المتمثلة في الهيئات الدستورية فتحترمها السلطة وتحترم قوانينها.'

وفي سياق متصل أكد السنوسي غياب رؤية استراتيجية لدى السلطة التنفيذية والأحزاب معارضة وحكما، وهذا يستشف من مشاريع القوانين والتشريعات التي تقدمها الحكومة والتي لا زالت تعتبر الإعلام العمومي إعلاما حكوميا، حسب تقديره.

وفي السياق ذاته، كشف السنوسي أن مشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة لإعادة هيكلة مؤسسة التلفزة الوطنية ضمنت فيه مقترح تركيبة مجلس إدارة التلفزة التونسية على أن يتكون من 10 ممثلي وزارات وممثلا وحيدا عن المجتمع المدني هو عن منظمة الدفاع عن المستهلك.

وأكد السنوسي أن ما شهدته الهايكا منذ تشكيلها إلى اليوم جعلها تقف على حقيقة أن الأحزاب المعارضة والحاكمة ترغب في وضع يدها على الإعلام وتسييره وفق رؤيتها لا وفق رؤية استشرافية منظمة بقوانين.

*سهام عمار 
 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( هشام السنوسي: السلطة التنفيذية تعتبر الإعلام العمومي إعلاما حكوميا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : mosaiquefm

أخبار ذات صلة

0 تعليق