السترات الصفراء.. إلى الشارع مجدّدا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جندت السلطات الفرنسية آلافا من رجال الشرطة استعدادا لثالث مظاهرة ينظمها محتجو "السترات الصفراء"  اليوم السبت 1 ديسمبر 2018، ولم يخف مسؤولون فرنسيون مخاوفهم من تكرار أعمال العنف التي رافقت مظاهرة السبت الفارط، محذّرين من تسلل مجموعات صغيرة تسعى للاشتباك مع قوات الأمن، حسب موقع فرانس 24.

وقام عمال بوضع حواجز معدنية ولوحات خشبية أمام الواجهات الزجاجية للمطاعم والمتاجر الموجودة في أشهر شوارع باريس أمس الجمعة وستغلق  الشانزليزيه أمام حركة المرور وستدخلها المشاة عبر نقاط تفتيش.

أغلق محتجو "السترات الصفراء" لأكثر من أسبوعين الطرق عبر فرنسا في احتجاج ضد زيادة ضرائب الوقود وارتفاع تكاليف المعيشة والسياسية التي انتهجها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقبل أسبوع تجمع آلاف المحتجين، الذين ليس لهم قائد وينظمون أنفسهم إلى حد بعيد عبر الإنترنات في باريس ،واشتبكوا مع الشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السترات الصفراء.. إلى الشارع مجدّدا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : mosaiquefm

أخبار ذات صلة

0 تعليق