منتجة ومخرج ''ولدي'': الفيلم لم يظلم في أيام قرطاج السينمائية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجمع ضيفا نجوم اليوم السبت 1 ديسمبر 2018، وهم منتجة فيلم ولدي دروة بوشوشة والمخرج محمد بن عطية أنّ أدارة مهرجان أيام قرطاج السينمائية لم تظلم الفيلم بعدم تحصله على جائزة.

درة بوشوشة: فيلم ''في عينيا'' حكايته ''أسهل'' من فيلم ''ولدي
واعتبرت المنتجة فيلم ولدي درة بوشوشة أنّ فيلم ''ولدي'' لصاحبه محمد بن عطية أكثر تعقيدا من فيلم ''في عينيا '' للمخرج نجيب بالقاضي، مشيرة إلى أنّ ''في عينيا'' حكايته ''أسهل'' وهو أقرب للجمهور أما فيلم ولدي فهو يحتاج إلى وقت ليستوعبه المتفرّج، حسب تقديرها.
أما بخصوص دور إيمان الشريف في فيلم ولدي قالت درة بوشوشة ''أعجبت بتلقائية إيمان الشريف وفي المناسبات التي التقيت بها كانت على طبيعتها وهي من الفنانات التونسيات القليلات اللاتي يملكن حضورا على الركح، فطلبت من المخرج ضمها الى الفيلم''.
ولفتت إلى أنّ فيلم ''ولدي'' هي السينما التي تحبّها، حسب تعبيرها، مشيرة إلى أنّها كمهتمة بالسينما ترى أنّ الفيلم والمضمون والممثلين يجب أن يكونوا دون تركيبة، حتى وان كان ذلك على حساب مداخيل الفيلم وهو ما يجعلها منتجة غير جيدة، وفق تصريحها.
وأكّدت أنّ لجنة  أيام قرطاج السينمائية لم تظلم  فيلم ''ولدي''، رغم أننا حاز في نفسهم عدم تحصلهم على جائزة عند الإعلان عن الجوائز لكن تم تجاوز الأمر بمجرد انتهاء الحفل لأنّه قانون اللعبة، حسب تعبيرها.
محمد بن عطية : منحت ثقة كبيرة للمتفرج ولم ابسط له الأحداث
وقال مخرج فيلم ولدي محمد بن عطية، إنّ الجمهور في حاجة إلى قراءة ثانية للفيلم، من أجل الوقوف على حقيقة القصة أو الموضوع، متابعا '' منحت ثقة كبيرة للمتفرج ولم ابسط له الأحداث لتركه يفكر قليلا''.

وأشار عطية إلى أنّ أهم ما في فيلمه هو صعوبة فهمه، لأنه يرى أنّ الفيلم مطالب بخلق أسئلة في ذهن المتفرّج وحتى الصحافة. وكشف الأحداث تدور أساسا حول  الأبوة البطالة والحياة الجنسية والأموال''، معتبرا أنّ الفيلم يتحدث عن حياة التونسي''.

وفيما تعلّق مشاركة ايمان الشريف في الفيلم، قال المخرج ''لم أفكر يوما في ضم إيمان الشريف الى الفيلم حتى عندما طلبت مني درة بشوشة ذلك صدمت لم أكن اعرف من هي رفضت في البداية لكن مع إصرار درة بوشوشة قبلت عن مضض وبعد الجلوس معها تغيرت رؤيتي تجاهها تماما''.

وأكّد المخرج محمد بن عطية أنّ ادارة مهرجان أيام قرطاج السينمائية لم تظلم الفيلم بعدم تحصله على جائزة، وأنّ ذلك لا يقلل من نجاحه خاصة وأنه تحصل على جوائز أخرى.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( منتجة ومخرج ''ولدي'': الفيلم لم يظلم في أيام قرطاج السينمائية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : mosaiquefm

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق