نسب مقاطعة الامتحانات في مختلف الولايات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تباينت نسب مقاطعة المدرسين لامتحانات الثلاثي الأول في أسبوعها المغلق الذي ينطلق اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 إلى غاية الثامن من ديسمبر  من ولاية إلى أخرى.

سوسة:
أكّد كاتب عام الفرع الجهوي  للتعليم الثانوي في سوسة نور الدين رويس لموزاييك أن نسبة مقاطعة المعاهد والمدارس الإعدادية لامتحانات الثلاثي الأول بولاية سوسة تجاوزت نسبة  70 بالمائة،  بينما قال المندوب الجهوي للتربية بسوسة نجيب الزبيدي إن نسبة إنجاز الفروض التأليفية للثلاثي الأول في الحصة الأولى بكافة المعاهد الثانوية والاعداديات بالولاية تجاوزت 55 بالمئة ،حسب ما نقلت مراسلتنا ايناس الهمامي.
 
جندوبة:8 معاهد تجري الامتحانات بصفة كلية و90 نسبة المقاطعة العامة

أكد المندوب الجهوي للتربية بجندوبة رياض الوسلاتي أن 8 مؤسسات تعليمية بجندوبة  أجرت  الامتحانات بصفة كاملة   من جملة 53 مؤسسة في الولاية .


 وأضاف بأن عددا من المعاهد شهدت رشق بالحجارة كالمدرسة الإعدادية 18 جانفي بطبرقة و المدرسة الإعدادية الفجوج بفرنانة كما نفذ عدد من الأولياء وقفة احتجاجية أمام المدرسة الإعدادية جليل التابعة لمعتمدية غار الدماء للمطالبة بإجراء الامتحانات بصفة عادية.


 من جانبه أكد فريد الفداوي كاتب عام نقابة التعليم الثانوي بجندوبة  أن النسبة العامة لمقاطعة الامتحانات في جندوبة  قد بلغت 90 % وأضاف بأن النسبة بلغت 100 %  بمعتمديات عين دراهم وطبرقة وغار الدماء و فرنانة ووادي مليز و بوسالم .
 

القيروان:نسبة المقاطعة تجاوزت 90 بالمائة

أكد الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالقيروان شعبان الرحماني أن نسبة مقاطعة امتحانات الأسبوع المغلق للأساتذة بالولاية تجاوزت 90 بالمائة وقد التزم زملاؤه بقرار الجامعة العامة بمواصلة التدريس دون إجراء الامتحانات.
كما أعتبر الرحماني أن تصريحات الأخيرة الوزير التربية كلها مغالطات وتصعيدية الشيء الذي زاد في ارتفاع نسبة المقاطعة.
 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( نسب مقاطعة الامتحانات في مختلف الولايات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : mosaiquefm

أخبار ذات صلة

0 تعليق