السودان: الحكومة تحدد يناير القادم لإنهاء التعامل بالكاش

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الحكومة تحدد يناير القادم لإنهاء التعامل بالكاش


حددت الحكومة يناير المقبل موعداً لإنهاء التعامل ب"الكاش"، في وقت صادق فيه مجلس الوزراء في اجتماعه أمس الثلاثاء، بدار الشرطة ببري، على مصفوفة الدفع الإلكتروني التي قدمها بنك السودان المركزي، فيما دشن المجلس مشروع بوابة وزارة الداخلية للدفع الإلكتروني.
وقال محافظ البنك المركزي د.محمد خير الزبير، إن المصفوفة تحتوي على 13 محوراً تعمل على إدخال أعداد كبيرة من المواطنين في نظام الدفع الإلكتروني، مشيراً إلى تشكيل لجنة وطنية برئاسة وزير المالية وعضوية الجهات ذات الصلة لمتابعة تنفيذ المصفوفة.
وقال وزير الداخلية د.أحمد بلال، إن رئيس مجلس الوزراء دشن أمس الثلاثاء، مشروع بوابة وزارة الداخلية للدفع الإلكتروني، موضحاً أنها منظومة متكاملة تقدم خدماتها للجمهور في مختلف المعاملات. وشدد بلال على أنه بحلول يناير لن يكون هناك تعامل بالكاش، مشيراً إلى أن المصفوفة التي صادق عليها المجلس تمت مناقشتها والتراضي عليها من قِبَلِ رجال الأعمال والشركات وشركات الاتصالات، ونوه إلى وجود تعاون من شركات الاتصالات والبنوك لإنجاح هذا النظام عبر توفير البطاقة الذكية والبنكية للمواطنين التي سيتم توفيرها. وقال إن التحول الكلي لنظام الدفع الإلكتروني سيكون اعتباراً من يناير المقبل.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السودان: الحكومة تحدد يناير القادم لإنهاء التعامل بالكاش ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : سودارس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق