إطلاق سراح تونسي محتجز في مدغشقر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكنت سفارة تونس بإثيوبيا من إطلاق سراح التونسي سفيان عمراني البالغ من العمر 47 سنة، بعد أن تم اختطافه يوم 8 ديسمبر الجاري في مدغشقر.

وأفاد سفير تونس في إثيوبيا قيس القبطني، في اتصال مع وكالة تونس إفريقيا للأنباء بأن جهود السفارة التونسية تُوّجت بإطلاق سراح التونسي يوم 11 ديسمبر 2018 سليما معافى وسيعود إلى أرض الوطن يوم غد الجمعة 14 ديسمبر قادما من اسطنبول (تركيا).

وقال إن مجموعة مسلحة اختطفت المواطن التونسي حين كان برفقة رئيسه في العمل، وهو رجل أعمال هندي معروف جدا بمدغشقر وصاحب شركات تجارية في إفريقيا.

وأشار السفير إلى أن المواطن التونسي ليس مقيما بمدغشقر بل حلّ بها لتولي منصب مدير عام للشركة الهندية قادما من الكامرون يوم 4 ديسمبر 2018.

وحال بلوغ خبر الاختطاف إلى السلطات التونسية بادر وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، وفق ذات المصدر، بإسداء تعليماته إلى المصالح المختصة بالوزارة وإلى سفارة تونس بأديس أبيبا، التي تغطّى مدغشقر، بالتحرّك بالسرعة القصوى وفي كنف السرية التامة حفاظا على عملية التفاوض قصد تحرير الرهينة التونسي.

وأفاد قيس القبطني بأن سفارة تونس بأثيوبيا قامت بإيفاد مبعوث خاص إلى مدغشقر سويعات فقط بعد عملية الاختطاف، حيث دخل مباشرة في التنسيق مع السلطات الملغاشية العليا والتواصل مع عائلة رجل الأعمال الهندي، التي تولّت عملية التفاوض، وتأطير عائلة وأفراد الجالية التونسية الذين تجنّدوا تضامنا مع المخطوف.

وعقد مبعوث سفارة تونس باثيوبيا يوم 12 ديسمبر 2018 اجتماعا عاما بأفراد الجالية التونسية بمدغشقر قصد دعوتهم إلى ملازمة أقصى درجات الحذر خلال الحملة الانتخابية التي تمرّ بها مدغشقر وتجنّب التنقلات غير الضرورية في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية، التي ستجرى يوم 19 ديسمبر2018.

  

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إطلاق سراح تونسي محتجز في مدغشقر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : mosaiquefm

أخبار ذات صلة

0 تعليق