ربيع التكاري يؤكّد انتهاء إشكال مسلسل شورّب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكّد المخرج ربيع التكاري التوصّل الى اتفاق مع قناة التاسعة  عبر عقد يسقط بموجبه القضية المرفوعة ضدّ شركتي الإنتاج المتهمتين بانتهاك الحقوق الأدبية والفكرية للمؤلف المتعلقة بالجزء الثاني من مسلسل ''شورب''.

وأوضح في برنامج نجوم اليوم السبت 2 مارس 2019، أنّ الإشكال منذ البداية لم يكن يتعلق بقناة التاسعة بل بالشركتين المنتجتين للمسلسل واللذين لم يدفعا مستحقاته للجزء الأول. 
وقال '' قناة التاسعة تدخلت وحلت الإشكال ومكنتني من مستحقاتي''.

وأضاف أنّه سعيد لأنّ فريق العمل والقناة لم يستطيعا خوض التجربة دونه في الجزء الثاني ، قائلا '' المخرج الجديد مليح بلعيد اسم كبير وإنسان راق ولا يزعجني أبدا إخراجه للجزء الثاني من شورب...وأتمنى فعلا أن ينتهي الإشكال مع الشركتين المنتجتين لكن ذلك لن يؤثر عن الدور الذي سألعبه في الجزء الثاني اعتبارا لأنني لن أكون متواجدا دائما في موقع التصوير بمعنى أنّ نسبة احتكاكي معهم ستكون قليلة جدّا''.
 

وفيما تعلّق بإمكانية مشاركته مديح بلعيد إخراج الجزء الثاني قال ضيف نجوم ''لا أستطيع أن أكون مخرجا لعمل شورب لأني مرتبط بأعمال رمضانية أخرى والعمل لا يستحق أن يشرف عليه مخرجين''.

أحمد بن حسانة: ما حصل مع شورب يلخص انتهاك حق الملكية الفكرية والأدبية للمؤلف في تونس

من جانبه، أكّد أحمد بن حسانة محامي ربيع التكاري أنّ ما حصل مع مسلسل ''شورب'' يلخص عملية الانتهاك لحق الملكية الفكرية والأدبية للمؤلف في تونس.

وأكّد أنّ ربيع التكاري صاحب فكرة المسلسل والخط الدرامي في جزئه الأول وبالتالي الملكية الفكرية والأدبية تعود له.وأوضح أنّ المشرع ضمن حق التكاري وقام بإجراء ولائي تحفظي سريع حمايته عبر قرار بإيقاف التصوير وحجز العيّنات.
 

وأوضح في هذا الصدد ''لم أصرّح بصدور حكم قضائي بل تحدثت عن قرار قضائي وإذن على عريضة وهو قرار ملزم ولابد من الامتثال له''.وأقر بأنّ قناة التاسعة كانت جزء من الحل واقترحت خلاص مستحقات المخرج المتعلقة بالجزء الأول، وهو ما تمّ فعلا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ربيع التكاري يؤكّد انتهاء إشكال مسلسل شورّب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : mosaiquefm

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق